الرئيسية » » عبارات عن ملل الحياة

عبارات عن ملل الحياة

لا يوجد هناك إنسان لا يعيشه و لا يعرف معناه فهو ملاصق لحياة أينما حلت و هو من يرسم و يخطط حياة الكثيرين، إنه وحش مهيمن و مسيطر لا يمكن هزيمته فهو لا يقهر هكذا يفعل الملل فعله في أي زمان و مكان. 
الملل لا يفارق الإنسان و مهما كانت الحياة فلا بد لها من ذلك الوحش الأسطوري و الذي لا يقهر، ليس بإستطاعة عجز الإنسان و ضعفه إلا أن يجلس حقيرا ذليلا أمام قدرة هذا الوحش الذي لا يقهر.


عبارات عن ملل الحياة




كل قدر للإنسان يحمل معه شيئا من ملل و كل حياة لا تخلو منه، إنه قَدَرٌ آخر من الأقدار التي لا يمكن الحياد عنها مثل طريق مرسوم منذ البداية لكل من يُخلقُ ها هنا و ليس أمامه الهروب من هذه الحتمية لأنها حتمية موت من نوع آخر.
لدى بعضهم أو لدى الأغلبية كل الأيام هي نسخة مطابقة لما سبقها حيث لا شيئ جديد و كل شيئ مكرر و ممل.







1- مـــــــفردات المـــــــلل


إنها عديدة و متكررة و مملة و متلاصقة كلها تصف الحياة و تسردها مثل أي سردية متكررة تمر و تنقضي فلا تبقى إلا ذكرى و ذكريات، الملل هو مفردة من تلك المفردات التي تكاد لا تراوح المكان و الزمان لأنها مفردة تجثو فوق صدور الجميع من دون إستثناء فكم من قلوب ذاقت مرارة الكلمة و كم من عقول إستوعبت معنى المفردة ليخرج الملل منتصرا دائما.

إن كل لحظة تمر تحمل معها وجها من وجوه الملل فهو لا يفارق الوجوه التي عرفت معناه و مفهومه القاسي كل هذه المفردات مفردات أخرى لا تعكس سوى حياةً مملة يعيشها الجميع مثلها مثل مُدَرّسَةٍ مملة تشرح لنا درسا مملا من دروس ليس لها أي صلة بالواقع.

إن مفردات الملل كثيرة و هي مفردات كل الحياة بما فيها من ملل و تكرار فكل يوم يتكرر ببطئ و يعيد كل يوم إنتاج نفسه نظرا لطبيعة الحياة هذه في مكانها و زمانها و مثل أي حلقة مفرغة يدور فيها حمار في الرحى هكذا تبدو حياة كثير من الحُمُرِ المستنفرة في طلب الحياة.
يعيش الجميع بين مفردات الملل و مهما كانت الحياة على جزيرة في قلب المحيط أو حتى على القمر فإن مفردات الملل موجودة هناك أيضا لكن قد تكون بشكل أقل من هنا !


2- عبـــــارات المــــــــلل


إنها عبارات طويلة طول هذه الحياة حسب إعتقاد كثيرين فكل عبارة تعبر عن نفسها و عن لحظات و أوقات معينة تسرد قصة أو عبرة تلغي قليلا من ملل الحياة أو حياة الملل، لو كانت حياة الإنسان مكتملة لما كان هناك ملل لكن دنيا الحياة فرضت على هذا الإنسان أن يعيش مع كل الأمور التي يكرهها و يكره العيش معها.

إن الإنسان يعرف جيدا كل عبارات الملل لأنه يعيشها في كل لحظة و يوم و هو يعي جيدا كم هي هذه الحياة مملة لكنه يحاول إخفاء ذلك حتى يظهر و يوهم من حوله أنه يعيش حياة السعادة في حين أن حياة الملل قد عششت في قلبه و سكنت في عقله هكذا يحاول بعضهم الظهور مثل الأبطال في حين أنهم جبناء حتى أمام مللهم.

كل العبارات تعبر عن معناها الممل و هي إنعكاس آخر لعبارات مملة من حياة أشد من حيث مللها حيث يأتي كل يوم جديد ليس بالجديد بل بملل جديد، التكرار هو أصل الملل فلولا التكرار لما كان هناك ملل لكن الإنسان هنا لا يملك أي حول و لا قوة أمام حتمية الزمان التي قضت حكمها النهائي بأن يعيش الإنسان مع قدره الآخر الذي لا مفر منه. 
إن الحياة مع الملل هي موت من نوع آخر يحاول الإنسان الهروب منه إلى الأمام لكنه يعجز لأن طرق الحياة المتشعبة قد أصبحت مع الملل مقفلة لذلك فإن حياة اللاوعي قد تكون الحل الأمثل لدى بعضهم لا لشيئ و لكن لكونهم عاجزين و ضعفاء النفوس و هؤلاء هم الضحايا الأنسب للملل لأنهم يهربون دائما للخيار الخاطئ.

الملل قد يراه بعضهم ليس إلا أوقاتا فارغة تمر و تنقضي هباءً في حين يستغله آخرون يفكرون بطرق أخرى حيث ينظرون لمضمون الحياة و هو أن كل وقت يمر يخسره الإنسان أو يكسبه لصالحه هؤلاء عادة هم المؤمنون بقيمة الحياة و أن الذي خلقهم لم يخلقهم عبثا و لكن الحكمة تقتضي أن يستغل الإنسان الوقت قبل أن ينفذ و ليس هنا إستغلال الوقت في جمع حطام الدنيا الفانية و لكن كسب الوقت يعني فعل الخير و الأعمال التي قد تنجيك من أهوال الغد حيث لا ينفع مال و لا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم.


3- فقـــــــرة الحيـــــــــاة


فقرة الحياة المملة هي مجموعة من المفردات و العبارات التي تسرد قصة الحياة من جوانبها المملة و التي يزداد مللها مع وعي الإنسان بالحياة شيئا فشيئا هكذا تتكون تلك الفقرة المملة التي يجب سردها لإزاحة جزء من الملل و لكن الأمر يبدو مستحيلا على الذين لا يقرأون في أمة كان الأحرى بها أن تكون أمة القراءة لكن القدر شاء لها أن تصبح اليوم أمة الرقص و الغناء.

إن كل فقرة قد تبقى خالدة لكن صاحبها يزول هكذا هي الحياة مجرد فقرة يبقى حبرها و تفنى روحها و كل منها لها مفرداتها و عباراتها و بدايتها و نهايتها، فقرة الحياة إنها تلك الروح التي توجد و تنتهي و مثل أي مقدمة و خاتمة فليس للإنسان أن يدعو لنفسه إلا بحسن الخاتمة.

الحياة إنها فقرة أخرى من الفقرات المليئة بالأحداث و الشخصيات التي تحرك و تتحرك في تلك الأحداث و هناك أحداث تتكرر و أخرى جديدة و هي فقرة تسرد كل الحياة بمختلف لحظاتها و بما فيها من ملل و ما فيها من مرح لكن ذلك لا يعني أن ملل الحياة هو أمر أزلي فهناك أوقات رائعة رغم مرورها و إنقضاءها بسرعة في حين يمضي الملل بطيئا تلك هي نظرية النسبية التي يحتوي عليها الزمن.











إكتشف العالم يسعى إلى المعلومة المفيدة و البسيطة التي يحاول الجميع إيجادها و مهما كانت المعلومة غريبة أوعجيبة سوف تجدها في عالم الإكتشاف بسيطة و سهلة , إكتشف حولك هو إكتشاف العالم الذي نعيش فيه و لا زلنا لم نكتشف منه حتى قطرة من محيط .                                                                                                                                                                                                                                                               الكاتب محمد علي [ عالم الإكتشاف ]


- مقالات متصلة :


- ذكريات لا تنسى  

- كيف تعيش سعيدا 

- حياة الأحياء و حياة الأموات !  

- تقلب المزاج مرض نفسي يعاني منه الجميع !

- الصبر على البلاء والمصائب








 

copyright © 2020. كتابـــي - جميع الحقوق محفوظة