الرئيسية » » أجمل أنواع الكلاب فى العالم

أجمل أنواع الكلاب فى العالم

اليوم إن شاء الله سوف نكتشف في عالم الإكتشاف أجمل سلالات الكلاب التي سوف نتعرف عليها حيث يعتبر هذا الحيوان من أوفى الحيوانات و أقربها للإنسان و قد يكون هذا الحيوان أوفى للإنسان من أي إنسان آخر، إنه حيوان وفي جدا يساعد الإنسان في مهام عديدة مثل الرفقة و الحراسة و الصيد.


١- الكلب هوف

هو نوع من سلالة الكلاب الألمانية و التي يقصد بها "الكلب الحارس" حيث ظهر إسم هذه الكلاب خلال العصور الوسطى، مميزات هذا الكلب تجعله من أجمل أنواع الكلاب فى العالم فشكله الجميل و شعره الطويل كما يعتبر هذا الحيوان قوي جدا.





يكون عادة لون هذه الكلاب أسود أو أصفر، يستخدم الإنسان هذا النوع من الكلاب في أشياء عديدة كالحراسة و الصيد.



أجمل أنواع الكلاب فى العالم


٢- كلب لبرادور

تعود سلالة هذا النوع من الكلاب إلى المملكة المتحدة حيث يكون عادة لون هذا الكلب بين الأصفر و البني و الأسود، تطورت سلالة هذا النوع بين كل من كندا و المملكة المتحدة و اليوم يعتبر كلب لبرادور من أكثر السلالات إنتشارا في العالم.

يملك كلب لبرادور حاسة بصر قوية كما أنه يحب المياه كما يمتاز هذا النوع من الكلاب بمظهره الجذاب، يحب كلب لبرادور اللعب كما أنه ذكي جدا حيث يعتمد عليه الإنسان في مهام مختلفة.



أجمل أنواع الكلاب فى العالم


٣- الكلب الدلماسي

يعرف عن هذا النوع أنه من أقوى و أمهر كلاب الصيد في العالم لكن جماله يظهر في شكله المميز بتلك النقاط السوداء على فروه الأبيض مما يكسبه مظهرا فريدا، يعود أصل هذا النوع من الكلاب إلى كرواتيا كما يملك هذا الحيوان قدرة كبيرة على الركض بسرعة فائقة.

يملك هذا النوع من الكلاب حاسة شم قوية مع قدرته الكبيرة على العدو خلف الطرائد يجعله كلب صيد لا مثيل له.



أجمل أنواع الكلاب فى العالم


٤- كلب الرودز

يعتبر هذا النوع من سلالة الكلاب و التي موطنها الأصلي جنوب إفريقيا و هي كلاب ضخمة الحجم و تمتاز بأرجلها و رقبتها الطويلة و هذا ما يجعلها كلابا رشيقة و قوية.

يستعمل كلب الرودز في الحراسة و كذلك في الصيد نظرا لكونه من نوع الكلاب القوية جدا حتى أمام حيوانات مفترسة أخرى تعيش في الغابة.



أجمل أنواع الكلاب فى العالم


٥- الكلب الأوراسي

تعتبر ألمانيا موطن هذه السلالة الجميلة من الكلاب حيث يمتاز الكلب الأوراسي بطبعه الهادئ و شكله الجذاب كما يمتاز هذا النوع بحجم متوسط كما يحبذ الألمان تربية هذا النوع من الكلاب و إستغلاله في الحراسة.






يتخذ الكلب الأوراسي ألوانا مختلفة من الأبيض إلى الأسود إلى الرمادي كما يمتاز هذا النوع من الكلاب بفروه الكثيف و هو مثل أي نوع آخر من الكلاب حيوان وفي جدا لصاحبه.



أجمل أنواع الكلاب فى العالم


٦- كلب شيبا

كلب شيبا هو نوع من الكلاب التي تتميز بشكلها الظريف و حجمها الصغير، تعود سلالة هذا النوع من الكلاب إلى المناطق الجبلية الموجودة في وسط اليابان.

يملك كلب شيبا فروا ذو لون أصفر أو أحمر أو أسود أو الأبيض و يمتاز هذا الكلب ذو الحجم الصغير بنشاطه و خفته كما أنه يعتبر كلبا بارعا في الصيد حيث بإستطاعته صيد الأرانب و بعض الحيوانات الأخرى كما يعتبر متوسط ​​عمر هذا النوع من الكلاب حوالي 13 عاما.



أجمل أنواع الكلاب فى العالم


٧- كلب يوركشاير

هو نوع من السلالات الإنجليزية الجميلة في مظهرها و هي كلاب صغيرة الحجم إذ لا يتجاوز وزنها الثلاثة كيلوغرامات و نصف، تمتاز هذه الكلاب بشعبيتها الكبيرة في إنجلترا كما أنها تمتاز بصفة خاصة بشعرها الطويل.

يسمى كلب يوركشاير أيضا "يوركي" و قد أطلقت عليه هذه التسمية نظرا لموطن ظهور هذه السلالة من الكلاب و هي مقاطعة يوركشاير الموجودة في شمال إنجلترا و قد ظهرت هذه السلالة من خلال تناسل عدة سلالات أخرى من الكلاب.



أجمل أنواع الكلاب فى العالم


٨- كلب الراعي الألماني

يعتبر هذا الصنف من الكلاب غني عن التعريف و هي سلالة مشهورة جدا في كل أرجاء العالم، يمتاز كلب الراعي الألماني بحجمه الكبير كما تعود تسميته نظرا لموطن نشأته و هو ألمانيا و كذلك نظرا لإستخدامه بصفة خاصة من طرف الألمان في رعي الأغنام.

تمتاز هذه السلالة بفروها و شعرها الكثيف و هي اليوم من أكثر السلالات إستخداما في العالم في مجال الشرطة و الأبحاث و المطاردات البوليسية و كذلك الحراسة.



أجمل أنواع الكلاب فى العالم


٩- كلب الراعي الإسكتلندي

توجد هذه السلالة من الكلاب صغيرة الحجم في شمال إسكتلندا و هي تستخدم أيضا من طرف السكان المحليين في رعي الأغنام.

يمتاز كلب الراعي الإسكتلندي بحجمه الصغير و شكله الظريف و شعره الكثيف و رغم حجم هذه الكلاب فإنها في نفس الوقت كلاب سريعة و قوية و نشيطة.



أجمل أنواع الكلاب فى العالم


١٠- الكلب السيبيري

سلالة من الكلاب التي تمتاز بحجمها المتوسط أما موطنها فهو شمال شرق سيبيريا في روسيا، تمتاز هذه الأنواع من الكلاب بقدرتها على التحمل خاصة طقس سيبيريا المتجمد كما أنها كلاب نشطة و مرنة و هي كلاب قوية جدا.

يساعد فرو هذه الكلاب السميك على تقليص برد و صقيع سبيريا المتجمد حيث يساعدها على تحمل إنخفاض درجات الحرارة إلى ما دون 50 إلى 60 درجة تحت الصفر.



أجمل أنواع الكلاب فى العالم


١١- الكلب الذهبي

الكلب الذهبي هو سلالة من الكلاب البريطانية و هو اليوم من أشهر الكلاب في فرنسا و أكثرها شعبية، تشبه هذه الكلاب فصيلة الكلاب الأخرى لبرادور إلى حد كبير كما تمتاز بشعرها الكثيف و لونها الأبيض الرائع.






يكون عادة لون هذه الكلاب بيضاء كما يمكن أن يتخذ أيضا اللون البني و كذلك اللون الأسود كما تحب هذه الكلاب اللعب و اللهو مع صاحبها و هي كلاب ذكية و سريعة التعلم.



أجمل أنواع الكلاب فى العالم


١٢- كلب روتويلر

يعتبر هذا النوع من الكلاب الألمانية من بين أشهر السلالات في العالم فبالإضافة لجمال ألوان هذه الكلاب السوداء و البنية فإن هذا الصنف يعتبر من بين أقوى الكلاب في العالم.

تمتاز كلاب روتويلر بحجمها الكبير مقارنة ببقية الأنواع الأخرى كما يمكن لوزنها أن يصل إلى حدود 50 كلغ كما تمتاز هذه الكلاب بالقوة و المرونة و القدرة على التحمل أما متوسط عمر هذه السلالة فهو عادة يكون بين 9 و 12 سنة.



أجمل أنواع الكلاب فى العالم


١٣- كلب الراعي الانجليزي

يطلق على هذا النوع من الكلاب الإنجليزية أيضا إسم "أوس" و قد ظهرت هذه السلالة من عدة سلالات أخرى إنجليزية من كلاب الرعي، تمتاز هذه الكلاب بشعرها الطويل جدا حيث يمكن لشعرها أن يغطي حتى العينين و الوجه.

ظهرت سلالة كلب الراعي الإنجليزي القديم من تناسل الكلاب الرعوية القديمة جدا في إنجلترا خلال القرن التاسع عشر كما يمتاز هذا النوع بأنه حيوان ذكي و إجتماعي و قابل للتكيف مع الظروف المختلفة.



أجمل أنواع الكلاب فى العالم


١٤- الكلب الفنلندي

يعتبر هذا النوع من سلالات الكلاب الأكثر شعبية في بلدها الأصلي فنلندا كما تعد هذه الكلاب غير موجودة بكثرة خارج بلدان الشمال الأوروبي و هي تستخدم في الغالب في رعي الأغنام.

تعتبر الكلاب الفنلندية كلابا هجينة بين سلالات إسكندنافية عديدة أخرى مثل الكلاب النرويجية و السويدية حيث يعتقد أن هذه السلالة قد ظهرت قبل ثلاثة آلاف سنة، تمتاز هذه الحيوانات بشعرها الكثيف و الطويل و أذنين صغيرتين و جسم متوسط و قوي البنية و هي كلاب أنيقة في شكلها و مظهرها.



أجمل أنواع الكلاب فى العالم


١٥- الكلب الأسد

تعود تسمية هذا النوع من السلالات الألمانية إلى شكله الشبيه جدا بحيوان الأسد خاصة مع بنيته الجسدية الضخمة حيث يعتبر هذا النوع من أضخم أنواع الكلاب في العالم.



أجمل أنواع الكلاب فى العالم











إكتشف العالم يسعى إلى المعلومة المفيدة و البسيطة التي يحاول الجميع إيجادها و مهما كانت المعلومة غريبة أوعجيبة سوف تجدها في عالم الإكتشاف بسيطة و سهلة , إكتشف حولك هو إكتشاف العالم الذي نعيش فيه و لا زلنا لم نكتشف منه حتى قطرة من محيط .                                                                                                                                                                                                                                                               الكاتب محمد علي [ عالم الإكتشاف ]  
     
مواضيع متصلة:

- أشرس الحيوانات و أكثرها عدوانية على الإطلاق

- أضخم أنواع الأفاعي في هذا العالم !

- حيوان وفي للإنسان بدرجة لا تصدق لنكتشفه ما هو ؟

- السنجاب من الحيوانات الجميلة و اللطيفة !

- الجمل حيوان مذهل يثير التفكر و التدبر     



 



 

copyright © 2020. كتابـــي - جميع الحقوق محفوظة