الرئيسية » » وحش بحيرة لوخ نيس

وحش بحيرة لوخ نيس

بدأت القصة في بحيرة لوخ نس قبل عدة عقود حيث  يروي عدة أشخاص رؤيتهم بعض الظواهر الخارقة المتمثلة في نوع فريد و أسطوري من الكائنات الغريبة التي تعيش في أعماق البحيرة سمي آن ذاك بوحش بحيرة لوخ نس . يعتقد بعضهم أن هذا الوحش الأسطوري إن كان موجودا فعلا فقد يعود تاريخه لحقبة ما يسمى بالعصر الجوراسي .  


                                                                                                                          بدأت هذه الظاهرة الغريبة تظهر في ثلاثينات القرن الماضي من خلال مقالة في صحيفة لندنية كتبها الصحفي أليكس كامبل و من هنا بدأت القصة تأخذ منحى و أبعاد أخرى , تواترت بعد ذلك المشاهدات و الأخبار كلها تهتم بخبر الساعة و هو ذلك الوحش الغامض الذي يعيش في أعماق بحيرة لوخ نس .                                                                                                                                  
    
    
بحيرة لوخ نس
                                                                                                                                                                                                                                                     يوجد في عالمنا ظواهر غريبة ليس لها أي تأويل و يقف الإنسان عاجزا أمامها عن إيجاد أي تفسير من ذلك وحشنا الغامض في البحيرة الذي شغل بال الباحثين و المستكشفين .                                                                                                                                                                        أولى المشاهدات                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                         
كانت أولى المشاهدات عبر رجل لندني آخر رأى نفس ما رآه الصحفي أليكس كامبل حيث يروي هذا الرجل ما رآه في البحيرة على أنه كائن يشبه تلك الكائنات الخرافية التي قرأنا عنها في التاريخ و سمعنا عنها في القصص , يصف هذا الشخص هذا الكائن فيقول أنه أشبه بحيوان التنين الأسطوري الذي كان ينفث النار من فمه كما يقول أنه كان على ظهره حدبات مثل التي كانت لدى كائنات العصر الجوراسي .                                                                                                                                         بعد هذه المشاهدة بدأت القصة تنتشر لدى الجميع من أبناء بلدة لوخ نس حيث شاع وجود ظاهرة غير عادية تحدث في البحيرة تتمثل في وجود كائن غريب الأطوار يعيش في الأعماق و بعد ذلك شوهدت عديد المشاهدات و شاع خبر وحش البحيرة الغامض كما أطلق عليه آن ذاك .                                                                                                                                                                                                                                                                                                    صفات وحش لوخ نس                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                     
أفاد كل من رأى مثل هذه الظاهرة الخارقة في بحيرة بلدة لوخ نس في أسكتلندا عن مميزات هذا الكائن الغريب و قد قدم كل من إدعى رؤية هذا الكائن الأسطوري وصفه لوسائل الإعلام التي تابعت هذه القصة بكل تشويق و تلهف . يصف بعض من رأى هذا الكائن على أنه شبيه لذلك الكائن الخرافي و هو "التنين" الذي طالما سمعنا و قرأنا عنه في القصص القديمة كما يصف آخرون أن هذا الوحش كان بمثابة أفعى مياه عملاقة مثل تلك الزواحف التي عاشت في العصورالجوراسية و الطباشيرية في حين يرى آخرون أن الوحش كان عبارة عن سمكة عملاقة تعود إلى حقبة تاريخية بعيدة .                                                                                                         

                                         
وحش لوخ نس
                                                                                                                                                                                                                                                              حقيقة أم زيف ؟                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                    يدعي البعض أن الوحش موجود فعلا في بحيرة لوخ نس و يستندون في ذلك إلى مشاهدات فيديو توثق كائنا غريب المعالم يسبح في البحيرة كذلك آلاف المشاهدات العادية الأخرى من أشخاص كثر , يقول بعض العلماء أن إمكانية وجود مثل هذه المخلوقت الأسطورية هي واردة جدا و يستندون في ذلك لإكتشاف الإنسان لمخلوقات بدائية كان يعتقد أنها إنقرضت منذ آلاف السنين إضافة لكل هذا مازال الإنسان لم يكتشف أعماق المحيطات و البحيرات التي تخفي وراءها ما تخفي من أسرار .                                                                                                                                                                   يعتقد آخرون أن قصة وحش بحيرة لوخ نس هي قصة مفتعلة و هي من نسج خيال و أوهام الإنسان التي لا تنتهي و إنما كان الهدف من خلق هذه القصة هو الدعاية و الشهرة و ربما المال أيضا مثل قصص أخرى كثيرة هي من نسج خيال الإنسان بداية من الصحون الطائرة و مخلوقات الفضاء و وصولا إلى وحش الغابة أو صاحب القدم الكبيرة .


                                                                                                                                                                                                                                                        
       البحث عن وحش البحيرة الغامض                                                                                                                                   

ألهمت القصة الكثير من الباحثين و المستكشفين من أماكن عديدة للقدوم إلى لوخ نس و البحث عن أغرب  مخلوقات العالم إنه وحش البحيرة و قد إعتمدو في بحثهم على وسائل بدائية و متطورة . أصبح كثيرون  يبحثون عن برهان أو دليل يظهر بالفعل وحش لوخ نس الأسطوري و العثور على دليل هو بالفعل بمثابة  الجائزة الكبرى لأي باحث .                                                                                                                                                                          لم يستطع أحد على الإطلاق نفي أو إثبات وجود وحش لوخ نس بالدليل و البرهان الساطع و سوف يبقى  البحث جاريا حتى يجد أحدهم شيئا ما يبرهن للجميع عن وجود وحش البحيرة الغامض !                                                                                                                                                                                                                 هل إنتهت القصة !                                                                                                                                                  

أصبحت بحيرة لوخ نس في الجبال الأسكتلندية محط أنظار هواة القصص المشوقة و الظواهر الغريبة و  الخارقة , أصبحت البحيرة وجهة لعديد الباحثين  و المستكشفين الطموحين لإيجاد تلك الحلقة المفقودة في  جبال آسكتلندا .                                                                                                                                                                                                                                  
لم تنتهي القصة أبدا بل بدأت لتوها للذين يبحثون عن أي ظواهر غريبة تحدث على هذا الكوكب و قد ألف أناس قصصا و كتبا و روايات تتحدث عن وحش لوخ نس الأسطوري في حين أنتجت أفلام وثائقية و أخرى خيالية تتحدث حول القصة كما إنضم للبحث عن هذا الكائن الغريب محامون و علماء أحياء و علماء آخرون في عدة إختصاصات أخرى حيث يقول بعضهم أن قصة وحش لوخ نس قد بدأت للتو و ليست في نهايتها كم يدعي البعض الآخر !                                                                                                                                                                                                                                                                
                                                                       



إكتشف العالم يسعى إلى المعلومة المفيدة و البسيطة التي يحاول الجميع إيجادها و مهما كانت المعلومة غريبة أوعجيبة سوف تجدها في عالم الإكتشاف بسيطة و سهلة , إكتشف حولك هو إكتشاف العالم الذي نعيش فيه و لا زلنا لم نكتشف منه حتى قطرة من محيط .                                                                                                                                                                                                                                                               الكاتب محمد علي [ عالم الإكتشاف ]                                            

  مقــــــــالات متصـــــــلة:

- الحضارة الفرعونية أهم الحضارات العريقة عبر التاريخ

- ظواهر غريبة حيرت العلماء ؟                                
 

copyright © 2020. كتابـــي - جميع الحقوق محفوظة