الرئيسية » » أشهر المعالم في اليابان

أشهر المعالم في اليابان

تعتبر اليابان واحدة من وجهات السفر الأكثر شعبية في العالم فهي عبارة عن مزيج فريد من بين المدينة التقليدية و المدينة الحديثة و ذلك مع إحتواءها على العديد من المعابد و المباني من الماضي و الإنجازات الحديثة في الهندسة المعمارية و التكنولوجيا.

يمكن رؤية الجمال الطبيعي لليابان طوال العام و بالإضافة إلى ذلك تمتلك اليابان واحدة من أقل معدلات الجريمة في العالم مما يجعلها وجهة مثالية للسياح و الزائرين من كل أصقاع العالم.


العاصمة طوكيو


أشهر المعالم في اليابان


تعتبر العاصمة طوكيو من بين أجمل عواصم العالم بلا ريب و هي برهان واضح عن مدى تقدم الحضارة الإنسانية كما تصنف كقوة إقتصادية عالمية و تحتل المرتبة الثالثة في مؤشر المدن العالمية.




تعكس العاصمة طوكيو مدى التطور الذي وصلت إليه الأمة اليابانية التي كانت مهزومة تماما و مدمرة في كل شيئ بعد الحرب العالمية الثانية خاصة بعد الهجوم الذري عليها و في بضعة عقود إستطاعت بسرعة العودة إلى ركب الأمم في حين بقيت أمة عربية تعاني لعقود تحت طغاتها الخونة لنبقى في نفس النقطة منذ الحرب العالمية الثانية و لم و لن يتغير شيئ !


برج طوكيو


أشهر المعالم في اليابان


هو برج الاتصالات و المراقبة في منطقة شيبا-كووين في ميناتو في طوكيو باليابان حيث يبلغ إرتفاعه أكثر من ثلاثمائة متر و هو بذلك يكون ثاني أطول مبنى في اليابان. المبنى هو عبارة عن برج مستوحى من برج إيفل مطلي باللون الأبيض و البرتقالي ليتوافق مع لوائح السلامة الجوية العالمية. 

تم تشييد هذا البرج في عام 1958 حيث زاره أكثر من 150 مليون شخص كما يضم أيضا مبنى مكون من أربعة طوابق يقع تحت البرج مباشرة و يضم متاحف و مطاعم و محلات تجارية و منذ عام 1958 أصبح برج طوكيو معلما بارزا في المدينة و كثيرا ما يظهر في وسائل الإعلام في طوكيو.


كيوميزو ديرا


أشهر المعالم في اليابان


هو عبارة عن معبد بوذي مستقل في كيوتو الشرقية كما أنه يعتبر جزء من المعالم التاريخية في كيوتو القديمة و هو مدرج ضمن مواقع اليونسكو للتراث العالمي. تم تأسيس المعبد في عام 778 في حين أنه تم تشييد مبانيه الحالية في عام 1633، يأخذ إسمه من الشلال داخل المجمع و الذي يمتد قبالة التلال القريبة لذلك فإن كلمة كيوميزو تعني الماء الصافي أو الماء النقي.


 





تحتوي القاعة الرئيسية على شرفة أرضية كبيرة مدعومة بأعمدة عالية و هي تمتد على جانب التل و توفر إطلالات رائعة على المدينة و قد شيدت شرفات كبيرة و قاعات رئيسية في هذا المبنى خلال فترة إيدو و ذلك لإستيعاب أعداد كبيرة من الحجاج لهذا المعبد.


معبد الجناح الذهبي


أشهر المعالم في اليابان



هو معبد بوذي يوجد في مقاطعة في كيوتو باليابان حيث أنه يعتبر أحد أشهر المباني في اليابان حيث يجتذب عددًا كبيرًا من الزائرين و السياح سنويًا. تم تخصيصه كموقع وطني و تاريخي خاص و طبيعة خاصة وطنية و هو بذلك يعد واحد من 17 موقعًا تشكل الآثار التاريخية لكانوتو القديمة و هو موقع للتراث العالمي.

يبلغ إرتفاع الجناح ثلاثة طوابق كما يبلغ إرتفاع المعبد 40 قدمًا و يقال إن إعادة الإعمار هي شبيهة بالنسخة القديمة و الأصلية حيث تم فيها إستخدام طلاء ورق الذهب الواسع في حين يغطي الطابقين العلويين للجناح ورقة من الذهب الخالص.


حديقة أراشيياما


أشهر المعالم في اليابان


توجد هذه الحديقة الوطنية في المنطقة التي تقع على المشارف الغربية لمدينة كيوتو اليابانية كما تعتبر الحديقة موقعا تاريخيا وطنيا و مكانا ذا جمال و مناظر طبيعية خلابة. يعيش في هذه المحمية الطبيعية أكثر من 170 نوع من أنواع القرود حيث إعتادت هذه الحيوانات على البشر. الحديقة على جبل صغير لا يبعد كثيرا عن محطة السكة الحديدية في اليابان كما يمكن للزوار الإقتراب و تصوير و إطعام القرود.

تحتوي الحديقة على غابة الخيزران و هي غابة طبيعية من الخيزران تقع في أراشيياما ، كيوتو ، اليابان و هي تتكون من عدة مسارات للسياح و الزوار.


مزار شنتو


أشهر المعالم في اليابان


يعتبر هذا المعلم في اليابان ذو بعد حضاري و ثقافي و تاريخي و عميق لدى الشعب الياباني كما يوجد مزار شنتو في مدينة تسوكوشيما و هي جزيرة ولاية هيروشيما في اليابان، تم إدراج هذا الموقع في قائمة اليونسكو للتراث العالمي منذ عام 1996.






إن الحرم يعود إلى القرن السادس و يتكون بناء الحرم المقدس من هياكل على ركائز متينة و طوافات في حين يمكن للزائرين أن يصلوا للمزار عن طريق القوارب و يمرون أيضا على ركائز متينة بالقرب من المعبد و هي بذلك تكون واحدة من مناطق الجذب السياحي الأكثر شعبية في اليابان.


معبد سان سوجي




هو معبد بوذي قديم يقع في أساكوسا في طوكيو باليابان حيث يعتبر أقدم معبد في طوكيو و هو واحد من أهمها إرتباطا بالديانة البوذية. تم تخصيص معبد سينسوجي كأحد المواقع الأكثر زيارة على نطاق واسع في العالم من خلال أكثر من 30 مليون زائر سنويًا و هو بذلك يحتل مرتبة متقدمة من بين أشهر المعالم في اليابان.


تم تأسيس المعبد الأول في عام 645 م مما يجعله أقدم معبد في طوكيو أما خلال الحرب العالمية الثانية فقد تم تفجير المعبد و تدميره حيث أعيد بناؤه في وقت لاحق و هو يعتبر رمزا للولادة و السلام للشعب الياباني حيث ينظم في المكان أكبر مهرجان في طوكيو و أكثرها شعبية و يحدث ذلك خلال ثلاثة أو أربعة أيام في أواخر فصل الربيع.


حديقة القرود


أشهر المعالم في اليابان



هي جزء من حديقة جوشينيتسو كوجين الوطنية المعروفة محليًا باسم شيغاكوجين حيث تقع في وادي نهر يوكويو في الجزء الشمالي من المحافظة حيث تعني هذه المفردة في اليابانية "وادي الجحيم" و يرجع ذلك إلى البخار و المياه المغلية التي تتدفق من الشقوق الصغيرة في الأرض المتجمدة و التي تحيط بها منحدرات حادة و غابات ثلجية. 

تغطي الثلوج الكثيفة الأرض لمدة 4 أشهر من السنة و يمكن الوصول إليها فقط عبر ممر ضيق لمسافة كيلومترين من خلال الغابة و هي تشتهر بتعدادها الكبير من قرود المكاك اليابانية البرية التي يشار إليها أكثر باسم القرود الثلجية و التي تذهب إلى الوادي خلال فصل الشتاء و تتغذى في أماكن أخرى في الحديقة الوطنية خلال الأشهر الأكثر دفئًا. تنزل القرود من المنحدرات الشاهقة و الغابات للسباحة في المياه الدافئة ثم العودة إلى الغابات في المساء.


قلعة ماتسوموتو


أشهر المعالم في اليابان


هي واحدة من القلاع التاريخية في اليابان تقع في مدينة ماتسوموتو، محافظة ناغانو، بالقرب من طوكيو و تمتاز بجذبها السياحي القوي جدا. كما تسمى أيضا بقلعة "الغراب" بسبب لونها الأسود حيث يعود أصل القلعة إلى فترة سينجوكو و بصورة أدق تم تشييد القلعة في فترة حكم عشيرة أوجاساوارا حيث شيدت قلعة قبل ذلك في الموقع كانت تسمى في الأصل قلعة فوكاساشي مثل العديد من القلاع في اليابان نظرا إلى دورها الرادع ضد الحروب و الغزوات فقد بنيت في المقام الأول لإظهار قوة العشيرة في تلك الفترة للسيطرة على اليابان.

تتكون القلعة من مبنيين أحدهما مكون من ثلاثة طوابق و الآخرى من خمسة طوابق كلاهما مقامان على قاعدة حجرية قوية و تحيط بها خنادق للتصدي للأعداء و للبرهنة على قوة أسياد المكان حيث تم تصميمها على أنها أعمال دفاعية كما تمتاز بمنظر فريد للمحيط الخارجي حول القلعة.


ضريح كامي


أشهر المعالم في اليابان


يمثل هذا المعلم ذو الألوان البرتقالية و السوداء الضريح الرئيسي للإلهة (كامي) إيناري و هو يقع في منطقة فوشيمي-كو في كيوتو باليابان. يطلق على ضريح الآلهة هذا باللغة اليابانية تسمية فوشيمي إناري و هو عبارة عن مجمع من الأضرحة الصغيرة المنتشرة في جميع أنحاء الجبل فضلا عن المباني الرئيسية في سفح هذا الأخير كما أنه يحتوي على مسارات تمتد لحوالي أربعة كيلومترات.






ترمز هذه الآلهة بكونها آلهة الرخاء و حامي الحبوب و خاصة الأرز كما ترتبط هذه الآلهة تاريخيا بالوفرة و بالثروة و تبلغ المساحة الإجمالية للحرم أكثر من مليوني متر مربع . هذا الحرم هو الأكبر و الأكثر شهرة من بين كل معالم اليابان السياحية حيث يقدر عدد الزوار الذين يأتون إليه بنحو 2.7 مليون شخص كل عام يأتون للعبادة و الصلاة التي تتسمى "هاتسوموده" . 


حديقة كانروكي إن


أشهر المعالم في اليابان


هذه الحديقة هي حديقة يابانية تقع في كانازاوا في محافظة إيشيكاوا باليابان و قد تم تطويرها بين عامي 1620 إلى 1840 من قبل عائلة مايدا الحاكمة آن ذاك في اليابان. تعتبر حديقة كانروكي إن واحدة من أشهر ثلاث حدائق في اليابان و هي تمتاز بمشاهدها و مناظرها الطبيعية الرائعة كما أنها تمتد على مساحة تفوق 114 ألف متر مربع.

تعتبر الحديقة موطنا زاخرا لأنواع عديدة و فريدة من النباتات حيث تضم أكثر من 8 آلاف شجرة و 183 نوعًا نباتيًا، تشتهر الحديقة بجمالها في جميع فصول السنة كما تحتوي الحديقة على أقدم نافورة في اليابان تعمل عن طريق ضغط الماء الطبيعي أما أقدم مبنى في الحديقة فقد بني عام 1774.


حديقة هيروشيما التذكارية للسلام 



أشهر المعالم في اليابان



توجد هذه الحديقة في وسط مدينة هيروشيما ، اليابان و قد تم إفتتاحها في 1 أبريل 1954 حيث تم إنشاؤها من قبل المهندس المعماري كنزي تانج لإحياء ذكرى ضحايا القصف الذري لهيروشيما كما قد بنيت العديد من المباني في ذكرى الهجوم و ذلك على أمل سلام دائم.

ظهرت فكرة بناء حديقة في ذكرى ضحايا القنبلة الذرية في وقت مبكر جدا بين سبتمبر و نوفمبر من عام 1945 و تحت قيادة عمدة المدينة شينزو هاماي تقرر إنشاء مجلس إعادة إعمار هيروشيما بعد الهجوم الذري الأمريكي. تم في شهر حزيران من عام 1946 إختيار مجلس إعادة إعمار هيروشيما بإنشاء منطقة ناكاجيما و التي تقع في وسط مدينة هيروشيما من خلال ما يسمى "النصب التذكاري لحرب الكوارث".


جبل فوجي


أشهر المعالم في اليابان


يوجد هذا الجبل في وسط اليابان حيث يقع على الساحل الجنوبي لجزيرة هونشو، جنوب غرب منطقة العاصمة طوكيو و يبلغ إرتفاعه أكثر من 3 آلاف متر فوق مستوى سطح البحر و بذلك يعد أعلى نقطة في اليابان. يوجد جبل فوجي في المنطقة التي يتلاقى فيها المحيط الهادئ مع الصفائح التكتونية لكل من أوراسيا و الفلبين في حين أنه لا يزال يعتبر بركان طبقي نشط حيث سجلت آخر ثورة له في الماضي في وقت متأخر من عام 1707.

يعتبر الجبل وجهة شعبية للغاية خاصة لليابانيين سواء من عرق الشنتو أو العرق البوذي و يعود ذلك لشكله المميز و رمزيته الدينية التقليدية و خاصة التصويرية على مر القرون كما أنه يعتبر أيضا أحد مواقع التراث العالمي من قبل اليونسكو تحت عنوان "مكان مقدس ومصدر للإلهام الفني."


معبد توداجي 


أشهر المعالم في اليابان


حرفيا تعني كلمة هذا المعبد الياباني "المعبد الكبير من الشرق" و هو معبد بوذي يوجد في المنطقة التي تسمى نارا من وسط اليابان. يتم في هذا المعبد تدريس جميع فروع البوذية اليابانية و يشتمل الموقع على العديد من المعابد و الأضرحة الملحقة به، داخل أسوار هذا المعبد الياباني يوجد أكبر بناء خشبي حيث تتضمن ما يسمى بقاعة بوذا العظيم الذي يضم تمثال ضخم من البرونز لفيروكانا بوذا المعروفة بإسم "بوذا الكبير".

يرتبط دور هذا المعبد إرتباطا وثيقا بوظيفة الإمبراطورية مثل الشعائر و الطقوس التي تجري لحماية البلاد و عائلة الإمبراطور. تم بناء المعبد في القرن الثامن و قد دمر بالكامل تقريبا و أعيد بناؤه مرتين في تاريخه في القرنين الثاني عشر و السادس عشر.


سهول هوكايدو


أشهر المعالم في اليابان



هوكايدو هي عبارة عن جزيرة توجد في شمال اليابان بالقرب من سيبيريا يحيط بها المحيط الهادئ من ناحية الشرق و بحر اليابان من ناحية الغرب و بحر أوخوتسك من ناحية الشمال و يتم فصلها عن مقاطعة هونشو بواسطة مضيق تسوغارو كما تغطي الغابات أغلب أراضي الجزيرة.

تمتاز هذه المنطقة في اليابان بسهولها الخصبة و مروجها الرائعة حيث توجد في أقصى شمال الجزر الرئيسية الأربعة في الأرخبيل الياباني. إداريا يعيش قلة من بين اليابانيين في منطقة هوكايدو و هم ينتمون لشعب قديم إستوطن الجزيرة و هو شعب أينو و الذين كانوا أول سكان الأرخبيل.







إكتشف العالم يسعى إلى المعلومة المفيدة و البسيطة التي يحاول الجميع إيجادها و مهما كانت المعلومة غريبة أوعجيبة سوف تجدها في عالم الإكتشاف بسيطة و سهلة , إكتشف حولك هو إكتشاف العالم الذي نعيش فيه و لا زلنا لم نكتشف منه حتى قطرة من محيط .                                                                                                                                                                                                                                                                الكاتب محمد علي [ عالم الإكتشاف ]  


 مقالات متصلة 


- باريس أجمل مدن العالم

- أجمل المناظر الطبيعية في العالم سحر الطبيعة

- أجمل شواطئ العالم بالصور

- أهم معالم كندا السياحية

- معلومات سياحية عن سلوفاكيا

- جمال الطبيعة في بولندا

- أجمل الأماكن السياحية في ألمانيا بالصور

- أهم معالم كاليفورنيا السياحية






 

copyright © 2020. كتابـــي - جميع الحقوق محفوظة