الرئيسية » » معلومات عن حيوان اللاما

معلومات عن حيوان اللاما

عالم الحيوانات هو عالم لا ينتهي و هو عالم تملأه دائما الأسرار و الغرائب و الإثارة، إنها حيوانات تجعلك تشعر بالذهول و التفكر في مخلوقات الخالق و التي هي آيات أخرى في آفاق هذا العالم المثير لذلك سوف نحاول اليوم الرحيل إلى أقاصي الأرض و مغاربها بحثا عن حيوانات اللاما ذات المظهر الغريب و الظريف لنكتشف بعض المعلومات عن هذه الحيوانات الغير معروفة كثيرا في هذا العالم !


تعتبر حيوانات اللاما من الحيوانات الجبلية و الأليفة التي تعيش في أمريكا الجنوبية حيث يمكن لإرتفاع هذه الحيوانات أن يتجاوز المتر و نصف كما تمتاز اللاما برقبتها الطويلة و التي تشبه إلى حد ما رقبة الزرافة و هي حيوانات إجتماعية جدا تعيش في قطعان ما بين 15 و 30 سنة.



معلومات عن حيوان اللاما



1- حيوانات اللاما


عاشت حيوانات اللاما في القارة الأمريكية قبل ما يزيد عن 35 مليون سنة و قد كانت السهول الوسطى في أمريكا الشمالية الموطن الأول لنشأة هذه الحيوانات قبل عشرات ملايين السنين لتهاجر هذه الحيوانات على مر التاريخ و خلال الثلاثة ملايين سنة الماضية من شمال القارة إلى جنوبها لتستقر في الأماكن التي هي موجودة فيها اليوم و التي من ضمنها جبال الأنديز و مع نهاية العصر الجليدي الأخير أي ما بين 10 آلاف و 12 ألف سنة خلت كانت حيوانات اللاما قد إنقرضت تماما من شمال القارة الأمريكية.






لم يقتصر وجود حيوانات اللاما فقط على أمريكا الجنوبية بل تم العثور على بقايا شبيهة باللاما في رواسب البليستوسين الصخرية في جبال روكي بأمريكا الوسطى.




معلومات عن حيوان اللاما



2- صفات اللاما


اللاما هي حيوانات تشبه الإبل و الماشية في كل شيئ فهي نوع من الثديات التي تنتشر في القارة الأمريكية لا سيم جنوب القارة حيث تمتاز هذه الحيوانات بالصوف الذي يغطي جسمها و الذي يشبه صوف الخروف أما عنق اللاما فهو عنق طويل مثل حيوانات الإبل كما تربى هذه الحيوانات من طرف الإنسان مثل أي ماشية أخرى للإستفادة من لحمها و صوفها.






اللاما هي حيوانات أليفة و عاشبة يمكنها أن تعيش من 10 إلى 20 سنة كما أن طول هذه الحيوانات يتراوح بين متر و نصف و 1.8 متر أما الوزن فهو يتراوح بين 130 و 200 كلغ، حيوانات اللاما هي حيوانات تعيش ضمن قطعان مثل أنواع أخرى من الماشية لذلك فهي تعتبر حيوانات إجتماعية.




معلومات عن حيوان اللاما


3- غذاء اللاما


تكون إحتياجات اللاما من الغذاء مختلفة حسب عمر الحيوان و حجمه و خصائص جسمه البيولوجية حيث تختلف بين فترات الرضاعة و البلوغ حيث تبدأ زيادة حاجة هذه الحيوانات للطعام بعد سن الثلاث سنوات و إقتراب فترة البلوغ حينها تزداد حاجتها للطعام.

خلال فترة الرضاعة يتغذى صغير اللاما على لبن أمه طيلة ستة شهور و حين يكبر الصغير فهو مثل أي حيوان عاشب آخر يتغذى على الأعشاب و النباتات و كذلك الحبوب.




معلومات عن حيوان اللاما



4- معلومات أخرى عن اللاما


تبلغ المدة التي تقوم فيها حيوانات اللاما بعملية التزاوج من نصف ساعة إلى ساعة و هي مدة زمنية تعتبر طويلة جدا مقارنة ببقية الثديات أما مدة الحمل فقد تبلغ 11 شهرا لتضع بعدها في غالب الأحيان مولودا واحدا.

تعتبر اللاما من الحيوانات الغير معروفة كثيرا في العالم كما أن أعدادها في مواطنها الأصلية ليست بتلك الأعداد الكبيرة حيث تعد فقط بعشرات الآلاف ذلك ما يجعلها من ضمن الحيوانات الفريدة و النادرة في هذا العالم.





معلومات عن حيوان اللاما













إكتشف العالم يسعى إلى المعلومة المفيدة و البسيطة التي يحاول الجميع إيجادها و مهما كانت المعلومة غريبة أوعجيبة سوف تجدها في عالم الإكتشاف بسيطة و سهلة , إكتشف حولك هو إكتشاف العالم الذي نعيش فيه و لا زلنا لم نكتشف منه حتى قطرة من محيط .                                                                                                                                                                                                                                                               الكاتب محمد علي [ عالم الإكتشاف ]  
     
مواضيع متصلة:

- الأناكوندا القاتلة  

- التزاوج عند القطط  

- أغرب الحيوانات على وجه الأرض إكشفها الآن ؟

- معلومات عن حيوان الفيل

- أجمل طيور العالم

- أجمل أنواع الكلاب فى العالم








 

copyright © 2020. كتابـــي - جميع الحقوق محفوظة