الرئيسية » , » أغرب أنواع القرود في العالم !

أغرب أنواع القرود في العالم !


يوجد أنواع متعددة من القرود في العالم و يضم هذا الصنف من الحيوانات مئات الأنواع تنتشر في قارات مختلفة حول العالم حيث تختلف هذه الأنواع من القرود في طريقة عيشها حسب البيئة الطبيعية التي تعيش فيها .




- القرد ذو الخرطوم : 
يعيش هذا الحيوان الغريب في الغابات المطيرة بآسيا كما يعتبر متسلق و غطاس بارع و هو يتغذى على الثمار و الفواكه كما يعتبر القرد ذو الخرطوم من أغرب أنواع القرود في العالم خاصة من خلال أنف هذا القرد العجيب و المميز لذلك فإن القرد ذو الخرطوم هو من أنواع القردة المميزة بين أبناء جنسه و يتواصل نمو أنف هذا القرد مدى الحياة ليصبح في فترة ما شبيها بالخرطوم .


أغرب أنواع القرود في العالم !


- القرد الأخضر :
يسمى هذا النوع من القرود أيضا قرود كاليثريكس أو قرد سابيوس و يعيش هذا النوع من القرود في القارة الإفريقية و الغابات المطيرة حيث وفرة الغذاء و تنوعه طوال السنة ، يعيش القرد الأخضر في مجتمعات كبيرة مثل أي نوع من أنواع القرود الأخرى و هو يتواصل مع أبناء جنسه من خلال صياح و صراخ لتحديد مناطق السيطرة فيما بينها و التنبيه من وجود خطر .


أغرب أنواع القرود في العالم !


- قرد الماندريل :
يسمى هذا القرد أيضا بقرد السعدان و يعيش قرد الماندريل في غابات غرب إفريقيا ، يشبه هذا النوع من القرود في شكل وجهه حيوان الخنزير و هو يمتاز بوجهه المميز الشكل و ذو الألوان الجميلة كما يقضي هذا القرد جل أوقاته بين أغصان الأشجار بحثا عن الفواكه و الغلال و في مأمن من الحيوانات المفترسة .


أغرب أنواع القرود في العالم !



- القرد السنجاب :
يسمى أيضا بقرد السايميري و هي قرود تتغذى على لائحة متنوعة من الطعام كاللحوم و الحشرات و الفواكه و الثمار و الأسماك ، يعيش القرد السنجاب في الغابات الاستوائية في أمريكا الوسطى والجنوبية ضمن مجموعات تضم بضع مئات حيث تضمن هذه الطريقة لهذه التناسل فيما بينها و تأمين بعضها من حيوانات الغابة المفترسة .


أغرب أنواع القرود في العالم !



- قرد البابون :
هو نوع من القرود الكبيرة التي تعيش في الطبيعة و تمتاز هذه القرود بأنوفها التي تشبه الكلاب كما يمتلك قرد البابون أسنانا كبيرة و مثله مثل باقي أنواع القرود فإن البابون يعيش في مجتمعات قد تضم مئات و يمكن للبابون أيضا العيش ضمن أفراد و هو متسلق بارع للأشجار العالية التي توفر له الحماية من الحيوانات المفترسة .


أغرب أنواع القرود في العالم !



- قرد فيرفيت :
تعتبر إفريقيا الموطن الأصلي لمثل هذا النوع من القرود ، يعيش قرد فيرفيت ضمن مجموعات تضم العشرات و يهتم علماء الحيوان بهذا الصنف بالذات من القرود حيث يعكفون على دراسة هذا القرد حيث تفيد الدراسات أن قرد فيرفيت لديه عدة صفات مشابهة للإنسان كالقلق و التوتر و تقلب المزاج .


أغرب أنواع القرود في العالم !



 القرد البربري :
يسمى أيضا ماغوت و هي فصيلة من القرود الفريدة و التي تعيش في كل من قارتي إفريقيا و آسيا ، يعيش القرد البربري بين 25 و 30 سنة كما يتغذى هذا القرد على الفواكه و الثمار و النباتات و الحشرات .


أغرب أنواع القرود في العالم !



- القرود الصغيرة :
تسمى أيضا بقرود الجيبون تملك هذه القرود 18 نوعا و لها 4 أجناس و تعيش هذه القرود في الغابات المطيرة الاستوائية وشبه الاستوائية من شرق بنغلاديش وشمال شرق الهند إلى جنوب الصين وإندونيسيا بما في ذلك جزر سومطرة وبورنيو وجافا . سميت هذه القرود بالقرود الصغيرة نظرا لصغر حجمها مقارنة بأنواع أخرى مثل البابون ، الشمپانزي ، البونوبوس ، الغوريلا .


أغرب أنواع القرود في العالم !



قرد الماكاك الياباني :
قرد الماكاك هو أيضا من القرود التي تعيش في مجموعات حيث تسيطر الذكور على المجموعات و خلال فصل التزاوج تكون الهرمونات التناسلية مرتفعة لدى هذه القرود مما يجعل أعضاءها التناسلية منتفخة و ذات لون قرمزي أو وردي غامق .


أغرب أنواع القرود في العالم !



- قرد ساكي :
يعيش هذا النوع من القرود في شمال ووسط أمريكا الجنوبية الممتدة من جنوب كولومبيا إلى فوق بيرو و شمال بوليفيا و إلى الجزء الأوسط من البرازيل . يمتاز قرد ساكي بذيله الكثيف و حجمه الصغير إذ يتراوح طول هذا النوع من القرود ما بين 30 و 50 سنتيمترا لكن حجم هذا القرد الصغير يساعده على سرعة و خفة التنقل و القفز بين الأشجار .



أغرب أنواع القرود في العالم !



- قرد أورنجوتان :
يعيش هذا النوع من القرود في كل من إندونيسيا وماليزيا كما تعيش حاليا في الغابات المطيرة بورنيو وسومطر ، تقضي هذه القرود معظم أوقاتها فوق الأشجار بحثا عن الثمار و الفواكه و الغلال و في مأمن من الحيوانات المفترسة الأخرى .


أغرب أنواع القرود في العالم !










  إكتشف العالم يسعى إلى المعلومة المفيدة و البسيطة التي يحاول الجميع إيجادها و مهما كانت المعلومة  غريبة أوعجيبة سوف تجدها في عالم الإكتشاف بسيطة و سهلة , إكتشف حولك هو إكتشاف العالم الذي  نعيش فيه و لا زلنا لم نكتشف منه حتى قطرة من محيط .                                                                                                                                                                                                                                                               الكاتب محمد علي [ عالم الإكتشاف ] 







 

copyright © 2020. كتابـــي - جميع الحقوق محفوظة