الرئيسية » » أغرب كائنات على وجه الأرض

أغرب كائنات على وجه الأرض

تعيش على سطح هذا الكوكب حيوانات و مخلوقات غاية في الغرابة و الإعجاب حيث إستطاع الإنسان إكتشاف بعض هذه الحيوانات الغريبة في حين مازال هذا الكوكب الأزرق لم يكشف عن كل أسراره و خفاياه التي يبدو لا نهاية لها !



- المدرع


يبقى حيوان المدرع من بين كثير من حيوانات غريبة في شكلها و مظهرها تعيش على هذا الكوكب الأزرق حيث يعيش هذا النوع من الثديات في المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية في أميركا كما يتغذى هذا المخلوق الغريب على أنواع مختلفة من الحشرات مثل النمل و اليسروع و اليرقات كما يوجد تسعة أنواع من حيوان المدرع .



أغرب كائنات على وجه الأرض


- الإغوانا



تسمى أيضا الإغوانا الخضراء و هي تعتبر من أكبر أنواع السحالي حيث يمكن أن يصل طولها ما بين متر و نصف إلى مترين، تعيش سحلية الإغوانا في أمريكا الجنوبية و الوسطى و تتغذى الإغوانا الخضراء على أوراق الأشجار و النباتات .



أغرب كائنات على وجه الأرض


- سرطان جوز الهند 


هو من بين أكبر أنواع السرطانات التي تعيش في المحيط كما يحتوي سرطان جوز الهند على أكبر هيكل خارجي لكائن على كوكب الأرض كما يطلق على هذا السرطان الغريب أيضا تسميات أخرى مثل سرطان جانغو أو السرطان السارق أو لص النخيل و تعود هذه التسميات نظرا لتسلق هذا السرطان لنخيل جوز الهند و أكله لثمار الفلاحين لذلك لقب بالسرطان السارق .



أغرب كائنات على وجه الأرض


- الحرباء


كثيرة هي غرائب و أسرار هذا الكائن الصغير و الذي يستطيع أن يغير لون جلده حسب لون البيئة و المكان الذي يمكث فيه و تساعد هذه الطريقة الحرباء على التمويه و التخفي تجاه الحيوانات المفترسة الأخرى، يعيش هذا الحيوان الصغير في أماكن مختلفة حول العالم منها إفريقيا و جنوب أوروبا و آسيا كما بإستطاعة هذا المخلوق الصغير أن يعيش في بيئات مختلفة كالصحاري و الغابات المطيرة .


أغرب كائنات على وجه الأرض


- أنوليس الخضراء


هي نوع من الزواحف النهارية الشجرية حيث يوجد منها مئات الأنواع في الطبيعة و يعيش هذا الصنف من السحالي في أمريكا الوسطى و الجنوبية و الولايات المتحدة الأمريكية و جزر الهند الغربية، يتغذى هذا الحيوان الصغير أنوليس الخضراء على الحشرات و حتى على الفواكه .



أغرب كائنات على وجه الأرض


- الليمور


هو أيضا من الحيوانات الغريبة في شكلها و مظهرها و التي تعيش في براري الطبيعة يسمى هذا الحيوان أيضا بالهوْبر، يعيش أغلب أنواع الليمور في القارة الإفريقية و تحديدا مدغشقر و يوجد 100 نوع من هذا الحيوان كما يختلف غذاء هذا الحيوان من نوع لآخر حيث تتغذى بعض أنواع الليمور على النباتات في حين تتغذى أنواع أخرى على كل شيئ .


أغرب كائنات على وجه الأرض


- القرد السنجاب


هناك أنواع كثيرة من القرود و التي هي في الأصل حيوانات غريبة في شكلها و مظهرها و قد يكون القرد السنجاب من بين هذه الأجناس العديدة من القرود ، يعيش هذا النوع من القرود  في الغابات الاستوائية في أمريكا الوسطى والجنوبية و هو يتغذى على لائحة طويلة من الأطعمة مثل الفواكه و الثمار و والأوراق والزهور والبراعم والمكسرات والبيض و الحشرات .



أغرب كائنات على وجه الأرض



- سمكة الأسد 


يعيش هذا النوع من الأسماك في منطقة الخليج و البحر الكاريبي و في غرب المحيط الأطلسي و هي سمكة سامة جدا ، تعتبر سمكة الأسد من الأسماك المفترسة في عمق المحيط كما أن الإناث قد تضع ما يقرب من 4 ملايين بيضة في مرة واحدة لهذا فإن هذا النوع من الأسماك يعد من الأسماك المستعمرة في أعماق المحيط .



أغرب كائنات على وجه الأرض



- الطوقان


إنه طائر من أغرب أنواع الطيور خاصة من خلال شكله و مظهره و لا سيم شكل منقاره العجيب، يوجد هذا النوع من الطيور في كل من غابات الأمازون المطيرة و المناطق الإستوائية في القارة الأمريكية ، يمتاز طائر الطوقان بمنقاره الكبير و الذي له دور في تنظيم درجة حرارة جسم هذا الطائر الغريب و العجيب الشكل .


أغرب كائنات على وجه الأرض


- سمكة أوستراسيوس


يوجد هذا النوع من الأسماك في الشعاب المرجانية في كل من المحيط الهادئ و الهندي و جنوب شرق المحيط الأطلسي، يعيش هذا النوع من الأسماك بصفة منفردة و في فصل الربيع و خلال فترة التزاوج يقوم الذكر بعملية التزاوج مع 2 أو 4 من إناث أسماك أوستراسيوس كما تتغذى هذه الأسماك على الطحالب البحرية والديدان والقشريات والرخويات والأسماك الصغيرة .



أغرب كائنات على وجه الأرض




- ببغاء الصفير 


يعتبر من بين أكبر أنواع الببغاوات في العالم حيث يعيش هذا الببغاء الجميل في كل من وسط وشرق أمريكا الجنوبية، يمتاز هذا الطائر بريشه الأزرق الجميل و منقاره الأسود الكبير و القوي و الذي يمكنه من تناول المكسرات و الفواكه و البذور الصلبة و تكسيرها و فتحها رغم صلابتها الشديدة .



أغرب كائنات على وجه الأرض


- الطائر الطنان


يعتبر هذا الطائر من أصغر أنواع الطيور في العالم حيث لا يتجاوز حجم هذا الطائر من 3 إلى 5 بوصات أي حوالي 13 سنتيمترا كما يبلغ وزن الطائر الطنان 2.5 غرام، يعيش هذا النوع الغريب من الطيور في القارة الأمريكية و قد سمي بهذا الإسم نظرا لما تصدره أجنحة هذا الطائر من طنين حيث ترفرف بما قدره 50 مرة في الثانية كما أن الغذاء الأول لهذا الطائر هو رحيق الأزهار .



أغرب كائنات على وجه الأرض









إكتشف العالم يسعى إلى المعلومة المفيدة و البسيطة التي يحاول الجميع إيجادها و مهما كانت المعلومة غريبة أوعجيبة سوف تجدها في عالم الإكتشاف بسيطة و سهلة , إكتشف حولك هو إكتشاف العالم الذي نعيش فيه و لا زلنا لم نكتشف منه حتى قطرة من محيط .                                                                                                                                                                                                                                                               الكاتب محمد علي [ عالم الإكتشاف ]  
     
مواضيع متصلة:

- أشرس الحيوانات و أكثرها عدوانية على الإطلاق

- أضخم أنواع الأفاعي في هذا العالم !

- حيوان وفي للإنسان بدرجة لا تصدق لنكتشفه ما هو ؟

- السنجاب من الحيوانات الجميلة و اللطيفة !

- الجمل حيوان مذهل يثير التفكر و التدبر    
 

copyright © 2020. كتابـــي - جميع الحقوق محفوظة