الرئيسية » » معلومات سياحية عن اسبانيا

معلومات سياحية عن اسبانيا

يوجد في إسبانيا حضارة عريقة تركها المسلمون شاهدةً على أوج إزدهار الحضارة الإسلامية في تلك الحقبة الغابرة مما كان يطلق عليه حينها شبه الجزيرة الإيبيرية و من خلال ما تركته الحضارة هناك هو برهان على مدى تقدم و تطور تلك الحضارة في تلك الحقبة من الزمن السحيق حين كان المسلمون أسياد و ليسو عبيد !


يوجد في إسبانيا معالم سياحية ظلت شاهدةً على تعاقب الدهور و تداول الأزمان و تعاقب الحضارات و تداول الشعوب إنها بالفعل سردية التاريخ و الحضارة حيث يسرد كل زمان حضارة و تاريخ.



قصر الحمراء

معلومات سياحية عن اسبانيا


يعتبر قصر الحمراء في غرناطة بالأندلس من أهم المعالم الأثرية و السياحية في إسبانيا كما أنه يعتبر واحدً من المعالم الرئيسية في العمارة الإسلامية. تم تشييد القصر خلال القرون الوسطى حيث يوجد على ما يسمى بهضبة سبيكة المطلة على المدينة، يتكون قصر الحمراء أساسا من أربعة أجزاء رئيسية و هي الحصن و القصبة و الحديقة و قصر تشارلز كوينت.
بالإضافة إلى الجامع الكبير في قرطبة يعد هذا القصر في غرناطة الذي بناه المسلمون خلال فترة حكم الخلافة الأموية واحدً من أكثر الروائع المعمارية الإسلامية إبداعا و إتقانا.


مسجد كاتدرائية قرطبة 


معلومات سياحية عن اسبانيا


يطلق عليه أيضا باسمه السابق و هو مسجد قرطبة الكبير و هو في الأصل عبارة عن معبد روماني قديم أصبح فيما بعد كنيسة و مسجد. إن مسجد كاتدرائية قرطبة هو عبارة عن نصب تذكاري كبير للهندسة المعمارية الإسلامية كما أنه يعتبر شاهد على الحضور الإسلامي في إسبانيا من القرن الثاني عشر إلى القرن الخامس عشر. إنه أكثر نصب تذكاري لفن الأمويين في قرطبة و قد تحول إلى كنيسة في القرن الثالث عشر من طرف الملك فرديناند الثالث ملك قشتالة و منذ ذلك الحين أصبحت كنيسة كاتدرائية أبرشية قرطبة في إسبانيا.


الكنيسة الكاثوليكية الكبيرة 


معلومات سياحية عن اسبانيا


هي كنيسة موجودة في برشلونة صمم بناءها الفريد و العجيب المهندس المعماري الكاتالوني أنتوني غاودي كما يصنف البناء ضمن مواقع اليونسكو للتراث العالمي. تجمع الكنيسة الكاثوليكية الكبيرة بين غرابة الهندسة و إبداع التصميم و كذلك مع أشكال الفن الحديث القوطي المنحوت حيث وظّف كبير المهندسين غاودي ما تبقى من حياته للمشروع و في وقت وفاته عن عمر ثلاثة و سبعين سنة عام 1926 كان أقل من ربع المشروع قد إكتمل. 


جزيرة إيبيزا


معلومات سياحية عن اسبانيا


توجد الجزيرة على ضفاف البحر الأبيض المتوسط ​​قبالة الساحل الشرقي لإسبانيا حيث توجد على بعد 150 كلم من مدينة فالنسيا. تعتبر هذه الجزيرة الإسبانية ثالث أكبر جزر البليار و هي مجتمع ذاتي الحكم في إسبانيا. أصبحت إيبيزا مشهورة بإرتباطها بالحياة الليلية و الموسيقى التي نشأت في الجزيرة و مشهد النادي الصيفي و التي تجتذب جميعًا أعدادًا كبيرة من السياح إلى هذا النوع من العطلات كما أن هذه الجزيرة مصنفة ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو.





شاطئ سان سيباستيان


معلومات سياحية عن اسبانيا


هو شاطئ موجود في خليج لا كونشا باللغة الإسبانية حيث تعود هذه التسمية نظرا لشكل هذا الشاطئ الفريد، يوجد هذا الشاطئ في سان سيباستيان أو ما يعرف في إسبانيا ببلاد الباسك كما يعتبر هذا الشاطئ و احدً من أشهر الشواطئ الحضرية في أوروبا. إن شاطئ سان سيباستيان هو عبارة عن شاطئ رملي و سطح ضحل حيث يؤثر فيه تذبذب المد و الجزر بشكل كبير على المساحة المتاحة للإستخدام لذلك يمكن اعتباره شاطئًا حضريًا على نطاق واسع.


متحف غوغنهايم


معلومات سياحية عن اسبانيا


يوجد متحف غوغنهايم في بلباو و هو عبارة عن متحف للفن الحديث و المعاصر موجود في ولاية بلباو بإسبانيا و الذي تم إفتتاحه للزوار في عام 1997. يعتبر متحف غوغنهايم أحد المتاحف الخمسة لمؤسسة سولومون آر غوغنهايم و الذي تم تصميمه من طرف فرانك جيري بأسلوبه الذي جعله مشهورًا. يتكون المبنى من مزيج فريد من الحجر و الزجاج و مادة التيتانيوم و سرعان ما أصبح المتحف واحداً من أشهر المباني المعاصرة الشهيرة في إسبانيا و كذلك في العالم و هذا ما ساعد بشكل كبير في نهضة المدينة و شهرتها.


ساحة مدينة مدريد


معلومات سياحية عن اسبانيا


توجد هذه الساحة في مركز المدينة و بالتحديد في حي سول بالقرب من بويرتا ديل سول و يعود تاريخ المكان إلى القرن السادس عشر عندما كان أحد حدود المدينة، يوجد في المكان السوق المحلي الرئيسي للمدينة. كلف الملك فيليب الثاني المهندس خوان دي هيريرا لإعادة تطوير المكان و هندسته من جديد و كان ذلك في عام 1580. تحتوي واجهات المكان على أقواس الجرانيت كما تحيط به مباني سكنية مع شرفات و أروقة تضم صالات لعرض مجموعة من المتاجر التقليدية. تعتبر الساحة واحدة من أكثر مراكز مدريد نشاطًا في القرن السابع عشر كما أنه في يومنا هذا يعد موقع أساسي لسياحة مدريد و أحد رموز العاصمة. 


مدينة الفنون والعلوم


معلومات سياحية عن اسبانيا


قامت مدينة فالنسيا بتغيير مجرى النهر الذي غمر المدينة مراراً وتكراراً و جعلته عبارة عن مجرى نهر واسع و ممتد من الجسور و في هذا المكان المميز و الموقع الإستراتيجي من مدينة فالنسيا قام المصمم الإسباني سانتياغو كالاترافا بتصميم و هندسة مجموعة رائعة من الهياكل التي أصبحت فيما بعد نقطة جذب لهواة العمارة المعاصرين. لم يحتوي هذا المكان على المباني فقط ولكن أيضا يضم متاحف ، أماكن للفنون لتشكل سلسلة من المعالم السياحية الإسبانية التي تحتل موقعًا بين أشهر الأماكن في إسبانيا. تم بناء أكبر حوض مائي "أوقيانوغرافي" في أوروبا و هو عبارة على شكل زهرة زنبق مائي تتكون من مباني مخصصة لبيئات مائية مختلفة كمثال للمناطق المدارية في القطبين.


ساحل الشمس


معلومات سياحية عن اسبانيا


يسمى هذا الساحل بكوستا ديل سول كما يطلق عليه أيضا بالإسبانية إسم"ساحل الشمس" و هو شاطئ موجود على سواحل البحر الأبيض المتوسط من جنوب اسبانيا في الأندلس، إنه ساحل يزيد طوله عن 150 كيلومتراً على طول البحر الأبيض المتوسط كما يحده من الشرق مقاطعة غرناطة ومدينة نرجا أما من الغرب مقاطعة كاديز و مدينة إيستيبونا.
المنطقة الساحلية هي الأكثر كثافة سكانية في المقاطعة وتضم 1.2 مليون نسمة ، مما يعني أن 80٪ من سكان مقاطعة ملقة يعيشون على الساحل كما تضم هذه المقاطعة عشرات الشواطئ الجميلة من نيرجا إلى مانيلبا كما أنها تعد اليوم وجهة سياحية شهيرة لمعظم الدول الأوروبية كإنجلترا و فرنسا و ألمانيا.





شارع رامبلا، برشلونة


معلومات سياحية عن اسبانيا



يعتبر هذا الشارع الشارع الأكثر رمزية في برشلونة بإسبانيا و الذي يربط بلازا دي كاتالونيا و التي تعتبر المركز العصبي للمدينة حيث يقف شامخا النصب التذكاري للمستكشف الإسباني كريستوفر كولومبوس. يتصل هذا الشارع بشوراع و أحياء مدينة برشلونة القديمة و التي تضم العديد من المتاجر و المطاعم و دور السينما كما أنه يوجد على مقربة من البحر في الميناء القديم كما أنه يمتد وصولا إلى ساحة كاتالونيا في العاصمة الكاتالونية برشلونة.


مدينة توليدو


معلومات سياحية عن اسبانيا


توجد هذه المدينة السياحية في وسط إسبانيا و هي عاصمة مقاطعة توليدو و المجتمع المستقل في كاستيل-لامانشا، تم إعلان مدينة توليدو ضمن مواقع التراث العالمي من طرف اليونسكو في عام 1986 لتراثها السياحي والثقافي الضخم. تُعرف مدينة توليدو باسم "المدينة الإمبراطورية" كما أنها تضم محكمة شارل الخامس و هو الإمبراطور الروماني المقدس. تعد المدينة رمزا للتمازج بين عديد الثقافات للمسيحيين و المسلمين و اليهود في تاريخها كما أنها كانت عاصمة مملكة القوط الغربيين القديمة التي أعقبت سقوط الإمبراطورية الرومانية.


جزيرة تينيريف


معلومات سياحية عن اسبانيا


هي واحدة من أجمل الجزر الإسبانية حيث توجد في إسبانيا و هي تنتمي إلى جزر الكناري و هو عبارة عن أرخبيل يوجد على ضفاف المحيط الأطلسي. جزيرة تينيريف هي أكبر جزيرة في هذا الأرخبيل ولكنها أيضًا تشكل أعلى نقطة في إسبانيا على ارتفاع 3718 مترًا فوق مستوى سطح البحر كما أنها أيضا تعتبر أكبر جزيرة مأهولة بالسكان الذين يبلغ عددهم المليون نسمة.
تعد هذه الجزيرة الساحرة واحدة من الوجهات السياحية الأولى في إسبانيا حيث يأتيها سنويا خمسة ملايين زائر كذلك فهي مدرجة ضمن مواقع التراث العالمي.






منتزه غويل


معلومات سياحية عن اسبانيا


يعتبر هذا المنتزه الترفيهي واحد من إنجازات المهندس المعماري الكاتالوني أنطوني غاودي في برشلونة حيث يوجد المنتزه في قائمة اليونسكو للتراث العالمي. تم بناؤه بين عامي 1900 و 1914 حيث قام المهندسان خوسيه أنطونيو مارتينيز و إلياس طوريس بترميمه في عام 1984. كان هذا المنتزه عبارة عن حديقة ليتم تغييرها فيما بعد إلى منتزه و مدينة ملاهي على الطراز الإنجليزي و قد أصبحت الحديقة ملكًا لمدينة برشلونة في عام 1923.


كوستا برافا


معلومات سياحية عن اسبانيا


كوستا برافا هو الإسم الذي يطلق على الساحل الكاتالوني الموجود على البحر الأبيض المتوسط و الذي يقع في شمال شرق كاتالونيا و تحديدا في مقاطعة جيرونا حيث يبدأ من بورتبو على الحدود الفرنسية و يمتد لمسافة 160 كيلومترًا من السور المجوف في كوستا برافا إلى بلانيس عند مصب نهر تورديرا. تعني كلمة كوستا برافا باللغة الإسبانية "الساحل المفكك" في إشارة إلى سواحلها الصخرية و المجزأة كما يمتاز هذا الساحل الرائع بمناخه المتوسطي المعتدل و الدافئ خلال كامل فترات السنة.


كاتدرائية سانتياغو ديوستيلا


معلومات سياحية عن اسبانيا


كاتدرائية تقع في المركز التاريخي لمدينة غاليسيا و هي واحدة من أعظم الكنائس التي يأتيها المسيحيون من مختلف أرجاء أوروبا للتعبد كما أنها كانت تعتبر من أعظم دور العبادة في أوروبا خلال حقبة العصور الوسطى لذلك فهي تعتبر من أهم المراكز الكاثوليكية الحيوية في أوروبا و كذلك العالم. الكاتدرائية هي عبارة عن مبنى روماني مبني من مادة الجرانيت و هو يعد من أكثر الإنجازات تمثيلاً للكنيسة الرومانية العظيمة المكرسة للعبادة كما أنها تعتبر متحفا في حد ذاتها.







إكتشف العالم يسعى إلى المعلومة المفيدة و البسيطة التي يحاول الجميع إيجادها و مهما كانت المعلومة غريبة أوعجيبة سوف تجدها في عالم الإكتشاف بسيطة و سهلة , إكتشف حولك هو إكتشاف العالم الذي نعيش فيه و لا زلنا لم نكتشف منه حتى قطرة من محيط .                                                                                                                                                                                                                                                                الكاتب محمد علي [ عالم الإكتشاف ]  


 مقالات متصلة 


- باريس أجمل مدن العالم

- أجمل المناظر الطبيعية في العالم سحر الطبيعة

- أجمل شواطئ العالم بالصور

- أهم معالم كندا السياحية

- معلومات سياحية عن سلوفاكيا

- جمال الطبيعة في بولندا

- أجمل الأماكن السياحية في ألمانيا بالصور

- أهم معالم كاليفورنيا السياحية






 

copyright © 2020. كتابـــي - جميع الحقوق محفوظة