الرئيسية » » جزيرة سيشل من أجمل جزر العالم !

جزيرة سيشل من أجمل جزر العالم !


هناك جزر جميلة حول هذا العالم في غاية الروعة و الجمال و جزيرة سيشل هي واحدة من بين هذه الجزر الأجمل و الأروع في هذا العالم دعونا إذن نكتشف و نتعرف عن هذه الجزيرة الجميلة في وسط المحيط.



جزيرة سيشل من أجمل جزر العالم !


- جزيرة سيشل و جمال المكان


مثل أي جزيرة أخرى فإن جزيرة سيشل يحيط بها المحيط الهندي من كل مكان حيث لا ترى على ساحلها سوى زرقة مياه البحر الرائعة و المكان الجميل لقضاء عطلة تبقى خالدة في ذاكرة الإنسان و لا يمكن نسيانها أبدا. تنتمي جزيرة سيشل للقارة الإفريقية رغم بعدها عن هذه القارة مسافة بعيد وسط المحيط الهندي و هي في الأصل عبارة عن مجموعة كبيرة من الجزر أو ما يسمى بالأرخبيل حيث تتمثل الجزيرة في عشرات الجزر و التي تتجاوز المائة كلها تمتاز بجمال المكان حيث يأتيها السياح من مختلف أرجاء المعمورة. تضم جزيرة سيشل أماكن كثيرة ذات جمال ساحر كجزر الأرخبيل المتعددة و الشواطئ الرائعة لهذه الجزر.



جزيرة سيشل من أجمل جزر العالم !


جزيرة سيشل من أجمل جزر العالم !


- جزر سيشل العديدة و المختلفة



تضم جزيرة سيشل أرخبيلا يتكون من عشرات الجزر و التي تبلغ 115 جزيرة تتفاوت في حجمها و جمالها و لكن هناك طبعا الجزر الرئيسية لهذا الأرخبيل الساحر و من بين أهم هذه الجزر نذكر جزيرة ماهيه و هي تعتبر من أكبر جزر هذا الأرخبيل بمساحة تقدر 155 كلم مربع أما طول هذه الجزيرة و التي تعتبر الأكبر من بين عشرات جزر سيشل فهو يبلغ 26 كلم و بذلك فإن أغلب سكان الأرخبيل يعيشون على هذه الجزيرة أما العاصمة لجزيرة ماهيه فهي تسمى فيكتوريا.




جزيرة سيشل من أجمل جزر العالم !


جزيرة سيشل من أجمل جزر العالم !


تضم جزر سيشل جزر أخرى تعتبر رئيسية و من بينها جزيرة براسلين و هي تعتبر الجزيرة الثانية من حيث المساحة بطول يبلغ عشرة كيلومترات وعرض يبلغ ثلاثة كيلومترات و نصف، يبلغ عدد سكان جزيرة براسلين 6 آلاف و 500 نسمة و تحتوي الجزيرة على شواطئ تصنف على أنها من بين أجمل الشواطئ في العالم مثل الشاطئ الذي يطلق عليه آنس جورجيت و الشاطئ الآخر المسمى آنس لاتزيو، بما أن هاذين الشاطئين يصنفان ضمن العشرة شواطئ الأجمل في كل العالم فهما يستقبلان سنويا عددا مهما من السياح و الزائرين لإكتشاف جمال جزر سيشل.




جزيرة سيشل من أجمل جزر العالم !


جزيرة سيشل من أجمل جزر العالم !


أما الجزيرة الرئيسية الثالثة من جزر سيشل فهي جزيرة يطلق عليها إسم جزيرة لادييغو الواقعة في المحيط الهندي من القارة الإفريقية، تعتبر جزيرة لادييغو الجزيرة الثالثة من حيث عدد السكان حيث يسكن الجزيرة حوالي ألفي شخص. تعتبر جزيرة لادييغو من جزر سيشل الجميلة أيضا خاصة من خلال شوطئها ذات الصخور الغرانيتية الرائعة هذا بالإضافة لمناخ الجزيرة الإستوائي و خاصة من خلال موقعها الجغرافي و الذي يقع على خط الإستواء.




جزيرة سيشل من أجمل جزر العالم !


جزيرة سيشل من أجمل جزر العالم !


- تاريخ جزيرة سيشل


كان التجارة العرب أول من وصلو لجزيرة سيشل هذه الجزيرة النائية في وسط المحيط الهندي ثم قام فيما بعد بإكتشاف الجزيرة المستكشف البرتغالي فاسكو دي غاما و كان ذلك خلال سنة 1501 قام الأدميرال البرتغالي حينها بإعطاء الجزيرة إسم "أميرانتيس"، بعد ذلك قام الإيطالي آلبرتو كانتينو برسم موقع الجزيرة الواقعة في المحيط الهندي على الخريطة و في سنة 1743 قام الفرنسيون بإحتلال جزر سيشل و أطلقو على الجزيرة الكبرى فيها تسمية "ماهيه" تخليدا لذكرى حاكم جزيرة فرنسا المسمى آلآن موريشيوس و في النهاية قام الفرنسيون تخليدا لشخص آخر و هو المراقب العام لمالية لويس الخامس عشر و الذي إسمه "جان مورو السيشيل" قامو بتسمية الجزيرة و التي تعرف حاليا "جزيرة سيشل".




جزيرة سيشل من أجمل جزر العالم !


جزيرة سيشل من أجمل جزر العالم !


- جزيرة سيشل و أمتع رحلة


إن قضاء رحلة إلى الأرخبيل الأجمل في المحيط الهندي قد تكون بمثابة رحلة العمر و التي لا يمكن نسيانها أبدا، إنك في جزيرة سيشل حيث أجمل جزر العالم و حيث المشاهد الأجمل و الأروع على الجزيرة و التي لا يمكن أن تشاهدها في أي مكان آخر من هذا العالم إلا في سيشل حيث جنان الدنيا في هذا العالم. يبحث الإنسان في جمال الطبيعة و التي هي آيات أخرى من الله عز و جل و قد تكون تلك الآيات سببا من أسباب إهتدا بعضهم إلى الطريق القويم و السوي فبالنظر إلى آيات الله عز و جل سواءً في جزيرة سيشل المعجزة و أي جزر أخرى عديدة لا تنتهي من حيث الجمال و الإعجاز.



جزيرة سيشل من أجمل جزر العالم !


جزيرة سيشل من أجمل جزر العالم !


إن جمال الطبيعة سواءً في جزيرة سيشل أو أي جزيرة أخرى لهو حكمة من حكم الله اللامتناهية و تبرهن على عظمة الخالق من خلال روعة و إبداع الخلق و هذا الجمال اللامتناهي للطبيعة عامة و لجزيرة سيشل خاصة لهو برهان آخر و حجة للمؤمنين كي يزداد إيمانا بالله و إعتقادا في أن الذي خلق جنان جزيرة سيشل في هذه الدنيا كيف سوف تكون جنانه في الآخرة ؟












إكتشف العالم يسعى إلى المعلومة المفيدة و البسيطة التي يحاول الجميع إيجادها و مهما كانت المعلومة غريبة أوعجيبة سوف تجدها في عالم الإكتشاف بسيطة و سهلة , إكتشف حولك هو إكتشاف العالم الذي نعيش فيه و لا زلنا لم نكتشف منه حتى قطرة من محيط .                                                                                                                                                                                                                                                               الكاتب محمد علي [ عالم الإكتشاف ] 







 

copyright © 2020. كتابـــي - جميع الحقوق محفوظة