الرئيسية » » الهدهد من الطيور العجيبة التي لا يعرفها كثيرون ؟

الهدهد من الطيور العجيبة التي لا يعرفها كثيرون ؟



يعيش طائر الهدهد في أماكن عديدة حول العالم و قد تكون القارة الإفريقية من بين الأماكن الأكثر إنتشارا لهذا النوع من الطيور .


بالإضافة للقارة السمراء يعيش طائر الهدهد أيضا في وسط و جنوب القارة الأوروبية و الآسياوية حيث يحبذ هذا الطائر الأماكن التي تتوافر على الغذاء بكثرة مثل السهول و المروج و الغابات .



الهدهد من الطيور العجيبة


لا يتوقف طائر الهدهد عن الترحال و التنقل بحثا عن الغذاء حيث لا يستقر هذا الطائر في مكان واحد و يتغذى هذا الطائر على الحشرات و الديدان .



الهدهد من الطيور العجيبة


تضع أنثى الهدهد بيوضها في أماكن عديدة منها الأشجار و على الصخور حيث تضع الأنثى بيوضها و تحضنها ما بين أسبوعين أو أكثر إلى حين أن تفقس و يقوم ذكر الهدهد أثناء فترة الحضانة بإطعام الأنثى إلى حين أن يفقس البيض .



الهدهد من الطيور العجيبة


لدى طائر الهدهد قدرة كبيرة على الهروب من الأعداء مثل الطيور المفترسة الأخرى و ذلك من خلال قدرته على الطيران بسرعة كبيرة تجعله يراوغ الأعداء كما أن لدى الهدهد خاصية و ميزة أخرى تجعله يناور الأعداء حيث بإستطاعة هذا الطائر إطلاق رائحة كريهة تنفر منه الطيور المفترسة و تجعلها تهرب .



الهدهد من الطيور العجيبة



تم ذكر طائر الهدهد في القرآن الكريم حيث أن لهذا الطائر قصة مع نبي الله سليمان في قصته مع ملكة سبأ بلقيس .





  إكتشف العالم يسعى إلى المعلومة المفيدة و البسيطة التي يحاول الجميع إيجادها و مهما كانت المعلومة  غريبة أوعجيبة سوف تجدها في عالم الإكتشاف بسيطة و سهلة , إكتشف حولك هو إكتشاف العالم الذي  نعيش فيه و لا زلنا لم نكتشف منه حتى قطرة من محيط .                                                                                                                                                                                                                                                               الكاتب محمد علي [ عالم الإكتشاف ] 





 

copyright © 2020. كتابـــي - جميع الحقوق محفوظة