الرئيسية » » الحشرات السبعة الأخطر التي تعيش على كوكبنا ؟

الحشرات السبعة الأخطر التي تعيش على كوكبنا ؟



ليس هناك إحصاءات ثابتة أو أكيدة عما يحويه هذا الكوكب من حشرات لكن الأكيد أن هناك ملايين الأجناس و الأنواع و الأصناف من الحشرات ، سوف نحاول اليوم إن شاء الله معرفة أجناس من الحشرات هي تعتبر من بين الأخطر التي تعيش على كوكبنا كوكب الأرض .



- العقرب

يوجد في العالم مئات الأنواع من العقارب لكن العقرب الصفراء التي تعيش عادة في الصحاري و المناطق الجافة و الحارة و هي من بين الحشرات السامة خاصة من خلال لدغتها السامة و المؤلمة للإنسان و التي إذا لم يتم علاجها قد تأدي لدغة العقرب إلى الموت خاصة من خلال سمها الذي يأثر في الجهاز العصبي للإنسان .


الحشرات السبعة الأخطر التي تعيش على كوكبنا ؟



- العنكبوت البرازيلي الجوال

يعتبره البعض على أنه أخطر عنكبوت في العالم و هو يعيش في كل من أمريكا الوسطى و الجنوبية ، يعتبر العنكبوت البرازيلي الجوال عنكبوتا عدوانيا و ساما و عدم علاج لدغة هذا النوع من العناكب تعني بالضرورة الموت ، يسمى هذا النوع من العناكب أيضا بعنكبوت الموز نظرا لإختباء العنكبوت البرازيلي الجوال بين ثمار الموز .


الحشرات السبعة الأخطر التي تعيش على كوكبنا ؟



- أم أربعة و أربعين

تعيش هذه الحشرة الخطيرة في مناطق عديدة حول العالم من ضمنها أستراليا و أمريكا سميت بهذا الإسم نظرا لكثرة أرجلها و رغم ذلك فإن أرجل هذه الحشرة قد تزيد عن ذاك العدد بكثير حيث يمكن أن يبلغ عدد أرجل هذه الحشرة ما بين 30 و 300 ، تحتوي أم أربعة و أربعة على سم خطير قد يتسبب في الموت عند حدوث لدغة من هذه الحشرة .


الحشرات السبعة الأخطر التي تعيش على كوكبنا ؟


- ذبابة النوم

إن ذبابة النوم الإفريقية قد تكون فعلا من بين أخطر الحشرات التي تعيش على هذه الأرض و تسمى هذه الذبابة علميا بذبابة تسي تسي و هي ذبابة قد تتسبب لسعتها للإنسان في غيبوبة و هو ما يسمى بمرض النوم أو داء المثقبيات الأفريقي و هو عبار عن مرض طفيلي يصيب الإنسان و الحيوان .


الحشرات السبعة الأخطر التي تعيش على كوكبنا ؟


- بعوضة الأنوفيليس

إن هذه البعوضة هي بلا شك من أخطر أنواع البعوض في العالم حيث تقوم هذ البعوضة بنقل أخطر أنواع الأمراض القاتلة و هو مرض الملاريا ، ينتشر هذا النوع من الحشرات القاتلة في كل من قارة إفريقيا  أمريكا الجنوبية و آسيا و هي تمتص الدم المصاب بفيروس الملاريا لتنقله إلى شخص آخر سليم كما يوجد في العالم مئات الأنواع من بعوضة الأنوفيليس .



الحشرات السبعة الأخطر التي تعيش على كوكبنا ؟



- عنكبوت الأرملة السوداء

إن الأرملة السوداء مثلما يطلقون عليها هي من أنواع العناكب السامة و الخطيرة جدا و هي من بين الحشرات الأخطر التي تعيش في الولايات المتحدة الأمريكية كما يمتاز هذا النوع من العناكب بشهرة واسعة خاصة من خلال ألوانها السوداء و الحمراء الظاهرة و المحيرة سمي هذا النوع من الحشرات الخطيرة بالأرملة السوداء نظرا لتلك الفترة الوجيزة الي يعيشها الذكور مع الإناث حيث يعيش الذكور شهرين في حين تعيش الأنثى ثلاث سنوات .


الحشرات السبعة الأخطر التي تعيش على كوكبنا ؟



- نمل سيافو

إن هذا النوع من النمل هو بلا شك أقوى و أخطر أنواع النمل على الإطلاق هو نمل سيافو الذي يعيش في القارة الإفريقية ، تصل مستعمرة نمل واحدة إلى حوالي 20 مليون نملة و هي  تخيف أي كائن يقف في طريقها فحتى حيوانات ضخمة مثل الفيلة تتجنب الإقتراب من غابات النمل حيث يهاجم نمل سيافو الإفريقي في مئات الآلاف كل من يقف في طريقه .



الحشرات السبعة الأخطر التي تعيش على كوكبنا ؟










إكتشف العالم يسعى إلى المعلومة المفيدة و البسيطة التي يحاول الجميع إيجادها و مهما كانت المعلومة  غريبة أوعجيبة سوف تجدها في عالم الإكتشاف بسيطة و سهلة , إكتشف حولك هو إكتشاف العالم الذي  نعيش فيه و لا زلنا لم نكتشف منه حتى قطرة من محيط .                                                                                                                                                                                                                                                               الكاتب محمد علي [ عالم الإكتشاف ] 






 

copyright © 2020. كتابـــي - جميع الحقوق محفوظة