الرئيسية » » الطريق إلى جنة عدن

الطريق إلى جنة عدن

الطريق إلى جنة عدن


كانت طريقا طويلة سبع ساعات في الحافلة كانت مملة و متعبة لأعود و أفتح دكاني للملابس لكن تلك الروابي و الفيافي و الوديان و السهول كانت تشغل خاطرك و تروّح على بالك و تجعلك ترى الحياة من نافذة أخرى ، تمر الساعات ثقيلة و أنت لا تحرك ساكنا و رائحة البنزين تجعلك تشعر بالغثيان ، كل ساعة تمر لا تعود تلك هي الحياة لنقترب شيئا فشيئا من الأرض الموعودة.


قلت دوما أنها طريق طويلة و مملة و لكن الطبيعة الساحرة على الطريق تجعلك تأخذ نفسا عميقا لتغوص وسط أفكار عميقة عن الماضي السعيد وسط الصحراء لكن يبدو أننا في صحراء قاحلة لامتناهية. تبدأ الطريق الخضراء تتلاشى شيئا فشيئا لكنها تقول لك لا تيأس فأنت تقترب وسط الملل الذي لا ينتهي في بلاد العجائب و لكن الصبر يجعلني أحاول النوم. تتغير السهول و الهضاب و الوديان و لكن الحافلة تمر لتصل في النهاية إلى جنة عدن الغريب في الأمر أن هذه الجنة موجودة وسط جحيم الصحراء الذي لا يرحم و لكن الطبيعة غالبا ما تبرهن لك عن أياتها المعجزة لبني البشر.


لقد بدأت أقترب من الأرض الشهباء شيئا فشيئا و بدأت رائحة الصحراء تفوح من بعيد إنها معروفة لأبناء الأرض و هكذا أكون قد سردت بما فيه الكفاية عن بعض ملامح في الطريق لأكمل الرحلة في القصة القادمة......

 

copyright © 2020. كتابـــي - جميع الحقوق محفوظة