الرئيسية » » أغرب أنواع الورود في العالم

أغرب أنواع الورود في العالم

لا يخلو عالم الأزهار من الجمال و الغرابة إنه عالم ممتع يراوح بين ما هو جميل و غريب في نفس الوقت هكذا هي هذه الأرض التي نعيش فيها و مازلنا لم نكتشف منها أي شيئ يذكر إنها أرض مليئة بالكنوز الدفينة و الأسرار التي لا يبدو لها نهاية؟




- زهرة بيتونيا السوداء


نوع من الأزهار العشبية التي تزرع في الحدائق و هي نبتة تمتاز بأوراقها الكبيرة و العريضة و الصلبة كما أن هذه الأزهار تنمو في مناطق مختلفة من أرجاء العالم خاصة المناطق الاستوائية في أمريكا الجنوبية.

عادة ما تكون زهرة بيتونيا ذات ألوان أخرى حيث نجدها صفراء أو حمراء أو برتقالية لكن زهرة بيتونيا السوداء تعتبر الصنف الأكثر غرابة في هذا النوع من الأزهار كما ترجع تسمية هذه الزهرة إلى اللغة اللاتينية كما تنتج هذه الزهرة نوعا من الفاكهة.



أغرب أنواع الأزهار في العالم



- زهرة ستونيكروب


أزهار تنتشر في المناطق المعتدلة الشمالية من العالم و هي تنمو في التربة الصخرية و كذلك في المروج الصخرية كما أن وقت تفتح هذه الأزهار هو خلال فصل الصيف.

تظهر هذه الأزهار المميزة بين شهري يوليو و أغسطس كما تسمى أيضا بالأزهار النجمية و ذلك يعود إلى شكلها الذي يشبه النجمة كما تستطيع هذه النبتة تحمل درجات الجفاف.



أغرب أنواع الأزهار في العالم


- زهرة دايليلي


تسمى أيضا زهرة زنبق الخندق أو زنبق النهار كما أن لهذه الزهرة شعبية كبيرة في أغلب الدول الآسياوية كالصين و اليابان حيث تباع في الأسواق.

يمكن أن يكون لهذه الزهرة ألوان متعددة كالأحمر و الأرجواني و الأصفر والوردي كما تستطيع هذه النبتة الزهرية تحمل فترات الجفاف و الظروف القاسية الأخرى التي لا يمكن لنباتات أخرى تحملها، تزهر هذه النبتة في أوائل الربيع بينما البعض الآخر من هذه الأزهار يمكن أن يزهر خلال فصل الصيف أو حتى فصل الخريف و يمكن أن تبقى الزهرة من أسبوع إلى خمسة أسابيع.



أغرب أنواع الأزهار في العالم



- زهرة بيلساتيلا


تسمى هذه الزهرة أيضا بزهرة الرياح و هي زهرة عشبية تنمو في المراعي و السهول و المروج كما تنتشر زهرة الرياح في كل من آسيا و أوروبا و الولايات المتحدة الأمريكية.

يطلق على زهرة بيلساتيلا أيضا بزهرة عيد الفصح كما أن هذه النبتة العشبية تزهر في وقت مبكر من الربيع. تزهرة زهرة عيد الفصح في وسط الولايات المتحدة الأمريكية و تحديدا في جنوب مقاطعة داكوتا من أواخر شهر مارس و حتى أوائل شهر يونيو.



أغرب أنواع الأزهار في العالم



- زهرة بانسي


تعتبر هذه النبتة المزهرة إحدى النباتات القديمة على هذه الأرض و تعود تسمية هذه الزهرة إلى اللغة الفرنسية و التي تعني الذكرى أو الفكر و تظهر غرابة هذه الزهرة في شكلها الذي يشبه إلى حد ما الوجه.

 زهرة بانسي هي واحدة من أنواع الأزهار العطرة كما يتم زراعتها في فترتين من السنة و هما فصلي الصيف و الشتاء.



أغرب أنواع الأزهار في العالم



- زهرة ستريليتزيا


تسمى أيضا بزهرة طائر الجنة و هي من النباتات المعمرة كما تعتبر جنوب إفريقيا الموطن الأصلي لمثل هذه النباتات الزهرية.

تمتاز هذه النبتة بشكل أزهارها الغريب و الفريد بين تلك الألوان الصفراء و البرتقالية المتداخلة، تزهر زهرة طائر الجنة عادة ما بين شهري مايو و حتى سبتمبر كما تبقى أوراق هذه النبتة خضراء طيلة فترات السنة.

أغرب أنواع الأزهار في العالم


- زهرة رودودندرون


تنتشر هذه الزهرة في أماكن مختلفة حول العالم من بينها جبال الآبالاش في أمريكا الشمالية و نيبال في آسيا حيث تملك رمزية كبيرة لدى سكان نيبال.

تمتاز زهرة رودودندرون بالإضافة إلى غرابتها و شكلها بجمال لافت و مثير خاصة من خلال ألوانها المثيرة مما يجعلها من الأزهار المشهورة في أماكن مختلفة حول العالم.



أغرب أنواع الأزهار في العالم


- زهرة باسيفلورا


تعرف أيضا بزهرة العاطفة كما يحتوي جنس هذه الأزهار على 500 نوع، تمتاز هذه الزهرة بشكلها الغريب و الفريد كما أنها تنتشر في المناطق الإستوائية من العالم.



أغرب أنواع الأزهار في العالم



- زهرة فالانوبسيس


يطلق على هذه الزهرة أيضا زهرة الفراشة نتيجة لشكلها الذي يشبه إلى حد ما حشرة الفراشة، تنتج هذه النبتة عدة أزهار على ساقها لكن أنواعا أخرى من هذا النبات يمكنه أن ينتج عشرات الأزهار على سيقانه كما يمكن لهذه الأزهار أن تتخذ ألونا مختلفة كالأبيض و الوردي و الأرجواني و البرتقالي لكن في بعض الحالات النادرة قد تتخذ هذه الزهرة ألوانا أخرى كالأصفر و البني.

تنتشر زهرة فالانوبسيس أو الفراشة كما تسمى في أغلب مناطق آسيا مثل إندونيسيا و الفلبين و جنوب الصين و شرق التبت و هي تنمو خاصة في في السهول و الجبال المنخفضة من الغابات الاستوائية.



أغرب أنواع الأزهار في العالم


- زهرة بروغمانزياز


تكون زهرة بروغمانزياز هي في معظم الأحيان بيضاء أو صفراء كما يمكن لطول هذه الزهرة أن يتراوح بين 20 و 30 سنتيمتر، تمتاز هذه الأزهار بشكلها الذي يشبه البوق لذلك فهي تسمى أيضا بزهرة بوق الملائكة.



أغرب أنواع الأزهار في العالم



- زهرة بروتيا


تضم هذا النبتة المزهرة حوالي مائة نوع من جنسها و هي نبتة تمتاز بزهرتها ذات الشكل المثير للإنتباه، تم إطلاق إسم بروتيا على هذه النبتة نسبة إلى الآلهة اليونانية بروتيوس.

تنتشر زهرة بروتيا في دول جنوب القارة الإفريقية مثل كينيا و تنزانيا و أوغندا و زيمبابوي و إثيوبيا و لا سيم جنوب إفريقيا و هي ذات رمزية كبيرة لدى هذه الدولة الأخيرة كما تنمو هذه الزهرة في المرتفعات الجبلية و الصخرية و كذلك في الهضاب و الجبال.


أغرب أنواع الأزهار في العالم


- زهرة ليلي


هي نوع من الأزهار المنتمية لصنف الزنبقيات و هي نبتة تمتاز بزهرتها الكبيرة ذات المظهر المثير، تنمو زهرة ليلي في مناطق متفرقة حول العالم مثل آسيا و أوروبا و جنوب الهند و الولايات المتحدة و جنوب كندا.

تنمو هذه الزهور في التربة الجيرية أو الحمضية في الغابات و الأراضي العشبية كما أن هذه الزهرة فضلا عن غرابة شكلها فإنها عطرة جدا.



أغرب أنواع الأزهار في العالم


- زهرة تريسيرتيس


تنتشر هذه الأزهار في قارة آسيا و ذلك في كل من اليابان و الصين كما تنتشر هذه الأزهار أيضا في كل من جبال الهملايا و كذلك مناطق في أقصى شرق المحيط الهادئ و هي أزهار رغم غرابة شكلها و لونها إلا أنها كذلك تستعمل كأزهار الزينة و يعود ذلك لشدة جمالها أيضا.



أغرب أنواع الأزهار في العالم


- زهرة إمبالا


تسمى هذه الزهرة أيضا بوردة الصحراء و كذلك نجمة سابي و هي نوع من الأزهار و التي تنتمي لعائلة الزنبق، تنتشر زهرة إمبالا في المناطق المدارية في غرب و شرق القارة الإفريقية مثل زامبيا و ملاوي و زمبابوي و موزمبيق.

زهرة إمبالا هي زهرة غريبة في شكلها و تناسق ألوانها الحمراء و البيضاء لكن أيضا هي زهرة سامة تحتوي على مادة كيميائية سامة.



أغرب أنواع الأزهار في العالم


- زهرة سيانيس


تنتشر هذه الزهرة في عدة دول أروبية مثل بلجيكا و فرنسا و بلجيكا و سويسرا كما ينتشر هذا النوع أيضا من الزهور العشبية في كندا، تتخذ هذه الأزهار ألوانا مختلفة كالأزرق و الأرجواني والأبيض و الوردي كما تنمو هذه الزهور في التربة الطينية أو الرملية كما تستخدم هذه الزهور في بعض الأطعمة و الكعك.




أغرب أنواع الأزهار في العالم








إكتشف العالم يسعى إلى المعلومة المفيدة و البسيطة التي يحاول الجميع إيجادها و مهما كانت المعلومة غريبة أوعجيبة سوف تجدها في عالم الإكتشاف بسيطة و سهلة , إكتشف حولك هو إكتشاف العالم الذي نعيش فيه و لا زلنا لم نكتشف منه حتى قطرة من محيط .                                                                                                                                                                                                                                                               الكاتب محمد علي [ عالم الإكتشاف ] 
 

copyright © 2020. كتابـــي - جميع الحقوق محفوظة