الرئيسية » » معلومات عن زهرة الياسمين

معلومات عن زهرة الياسمين




إن زهور الياسمين هي زهور معروفة و مشهورة في كل العالم تلك الزهور البيضاء معروفة برائحتها الطيبة و هي زهور تنمو من خلال شجيرة الياسمين كما يوجد في العالم عشرات الأنواع من زهور الياسمين، تنمو زهور الياسمين في أغلب قارات العالم كما تعيش هذه الشجيرات في المناطق الحارة و المعتدلة و هي من أنواع الزهور المعروفة بالعطور التي تستخرج منها.



معلومات عن زهرة الياسمين



1- زهور الياسمين لنتعرف عليها !


تنتج نبتة الياسمين زهورا بيضاء صغيرة الحجم لكنها ذات رائحة طيبة مركزة كما تمتاز شجيرة الياسمين بخضرة أوراقها طيلة كامل فترات السنة كما أن لنبتة الياسمين ميزة أخرى متمثلة في قدرتها على التسلق لذلك فهي تعتبر من النباتات المتسلقة. تنتج نبتة الياسمين زهورا بحجم 2.5 سم كما يمكن لهذه الزهور أن يكون لونها أصفرا أو أحمرا في بعض الأحيان، تنتج زهور الياسمين ثمارا تشبه ثمار التوت و هي ثمار سوداء اللون عندما تصبح ناضجة.




معلومات عن زهرة الياسمين



تنقسم زهور الياسمين إلى خمسة أقسام كما يوجد في العالم أكثر من 150 جنس من زهور الياسمين، تعود كلمة ياسمين للغة الفارسية حيث يقصد بهذه الكلمة حسب اللغة الفارسية "هدية من الله" كما أن هذه الزهور عرفت في كل العالم بإستخدامها في و مع المشروبات مثل الشاي و عديد المشروبات الأخرى.


يوجد في الهند ولايات مشهورة جدا بإنتاج زهور الياسمين و من أكثرهم شهرة منطقة مادوراي الموجودة في تاميل نادو الهندية و كذلك هناك عديد المناطق المشتهرة بإنتاج هذه الزهرة أيضا نجد منطقة ماهاراشترا و كيرالا و أندرا براديش و كارناتاكا حيث تعتمد هذه الزهور في إستعمالات عديدة مثل صناعات العطور و المشروبات و مواد التجميل و الزيوت مثل زيت الياسمين.




معلومات عن زهرة الياسمين



يكون الفصل المناسب لزراعة نبتة الياسمين خلال فصل الربيع كما تفضل هذه الشجيرة الحساسة التربة الجيدة و الأماكن المشمسة حتى تنمو هذه النبتة بسرعة كبيرة. تنتشر زراعة زهرة الياسمين في حدائق و باحات المنازل و ذلك نظرا لرائحة زهرة هذه النبتة الطيبة.


2- خصائص زهرة الياسمين 


لدى زهرة الياسمين خصائص كثيرة و إستخدامات عديدة و مختلفة حيث يستخدم الياسمين في مشروبات صحية في أماكن عديدة حول العالم مثل الصين التي تستخدم فيها زهرة الياسمين في صناعة مشروبات مثل الشاي و يستخدم هذا الشاي مع الياسمين كمشروب مهدئ للأعصاب و معالج لأمراض عديدة.




معلومات عن زهرة الياسمين



يتم إستخلاص زيت نوعي من زهرة الياسمين و يتم إستعمال الزيت في صناعة العطور بمختلف أنواعها كما أن لزيت زهرة الياسمين إستخدامات أخرى تدخل في صناعات مواد التجميل و المساحيق التجميلية الأخرى.







إكتشف العالم يسعى إلى المعلومة المفيدة و البسيطة التي يحاول الجميع إيجادها و مهما كانت المعلومة غريبة أوعجيبة سوف تجدها في عالم الإكتشاف بسيطة و سهلة , إكتشف حولك هو إكتشاف العالم الذي نعيش فيه و لا زلنا لم نكتشف منه حتى قطرة من محيط .                                                                                                                                                                                                                                                               الكاتب محمد علي [ عالم الإكتشاف ] 
 

copyright © 2020. كتابـــي - جميع الحقوق محفوظة