الرئيسية » » أفضل مواقع الانترنت في العالم

أفضل مواقع الانترنت في العالم

أفضل مواقع الانترنت في العالم سوف نحاول أن نتعرف عليها في عالم الإكتشاف حيث عالم الإنترنت اللامتناهي و الذي يحتوي على ملايين المواقع التي تحتوي كل أنواع المحتوى الإيجابي و السلبي، الحسن و الشرير، الإنساني و الغير إنساني لذلك سوف نحاول اليوم إن شاء الله إكتشاف بعض المواقع العالمية و التي تعتبر من بين الأفضل على مستوى العالم و ذلك نظرا لما تقدمه من محتوى مفيد و فريد يبحث عنه الجميع.



أفضل مواقع الانترنت في العالم


1- نتفليكس

يعتبر موقع نتفليكس في الشبكة العنكبوتية من بين أهم المواقع على مستوى العالم حيث يزوره شهريا ملايين الزوار من مختلف أرجاء العالم، موقع نتفليكس هو موقع يحتوي على كم ضخم من الأفلام المختلفة و الأفلام الوثائقية و التعليمية و كذلك البرامج التلفزيونية كما أن هذا الموقع ليس مجاني و لكنه من خلال الإشتراك حيث تبلغ قيمة الإشتراك 9.99 $ في الشهر.






رابط الموقع : Netflix


2- فيمو

يعتبر موقع فيمو على شبكة الإنترنت اليوم من أهم المنافسين لموقع يوتيوب حيث يحتوي هذا الموقع على محتوى ضخم من مقاطع الفيديو كما أنه اليوم يمتلك شريحة واسعة من المستخدمين من هواة الأفلام و المرئيات و هو اليوم يعد ضمن المواقع الأولى مع موقع يوتيوب و التي تنافس على ميدان تحميل مقاطع الفيديو و مجال المرئيات.

للولوج لهذا الموقع : Vimeo


3- ريديت

يعتبر هذا الموقع أو المنتدى من بين الأضخم على مستوى العالم حيث يحتوي على كل أنواع المحتوى الجيد و السيئ لكن على المستخدم دائما أن يحسن الإختيار فيأخذ من هذه الشبكة الضخمة ما هو مفيد و يترك ما هو سيئ.
يعتبر موقع ريديت من بين المواقع الإعلامية الأكثر تنوعا على شبكة الإنترنت كما يعتبر مصدر كبير للأخبار على المستوى المحلي و الدولي.

رابط هذا الموقع : Reddit


4- غوغل نيوز

موقع غوغل نيوز ينافس بقوة اليوم ليكون ضمن أهم المواقع الإخبارية في العالم لا سيم أنه يتبع العملاق غوغل و بذلك فكل الظروف تساعد هذا الموقع ليكون من ضمن متصدري الأخبار على الشبكة العنكبوتية.

رابط هذا الموقع : Google News


5- كوارتز

هو من المواقع و التي تهتم بالصحافة من خلال كل ما هو أفكار و آراء و ذكاء و قصص صحفية و هو موقع أجنبي يملك قاعدة جماهيرية لا بأس بها.

- موقع Quartz


6- هاكر نيوز

موقع أجنبي تعليمي و مفيد جدا للباحثين في مجال التكلنوجيا و كل ما يدور في فلكها الشاسع و لمن أراد التعلم و الإكتشاف في هذا المجال فإن هاكر نيوز تعتبر مصدرا مهما جدا في هذا المجال الذي لا يعترف بأي حدود.
هاكر نيوز يعتبر من مواقع أخبار التكنولوجيا الأكثر اتساعا حيث يرتاده كثير من المهتمين.

- Hacker News


7- أمازون

يعتبر هذا الموقع من أكبر مواقع التسوق و شراء المنتجات في العالم و مهما كان نوع المنتوج فإنه من دون شك موجود في الموقع هذا العملاق الذي يحتل المرتبة الأولى في التسوق عبر الإنترنت في حين يجد منافسة محتدمة مع عملاق التسوق الصيني و هو موقع علي بابا.

- Amazon


8- إيباي

هو موقع آخر للتسوق الإلكتروني عبر الإنترنت حيث يعتبر من بين أكبر المواقع في هذا المجال حيث يرتاده شهريا ملايين الزوار و الحرفاء كما يضم موقع إيباي كمّا ضخما من المنتجات المختلفة للإطلاع على هذا الموقع الرابط في الأسفل.






- eBay


9- نيويغ

هو موقع كبير في مجال التجزئة المخصصة للالكترونيات الاستهلاكية و غير مكلفة، ينافس هذا الموقع في هذا الميدان المواقع الضخمة عالميا نظرا لما يقدمه من إمتيازات مقارنة بمواقع التجزئة الأخرى.

- Newegg


10- فريلانسر

يعد هذا الموقع من أشهر مواقع التوظيف في العالم حيث أن كل من يمتلك قدرة وظيفية يمكنه القيام بها من خلال هذا الموقع و من خلال تقديمه تلك الخدمة على فريلانسر يحصل بموجبها على أجر معين لذلك فإن الموقع يعتبر من أكبر مواقع فرص العمل للأشخاص على الانترنت.

- UpWork



11- تيد

تيد هو موقع أجنبي ليس بتلك الشهرة لكنه في نفس الوقت يعتبر منصة رائعة لمحاضرات الفيديو القصيرة كما يوفر موقع تيد رؤية رائعة في مشاريع و طموحات المهندسين و العلماء و الفنانين و الفلاسفة كما أنه يعد موقعا ملهم و تعليمي للمستخدمين.

- TED


12- خان أكاديمي

يعتبر هذا الموقع التعليمي من بين أهم المواقع في العالم في تدريس مادة الرياضيات و علم الجبر و هو مكان ملائم لهواة هذا العلم لذلك يطلق على موقع خان أكاديمي لقب أكبر مدرسة على كوكب الأرض.

- Khan Academy




13- كيورا

هو موقع مهم لطرح الأسئلة و الإجابات كما أنه يعتبر من بين أفضل المواقع على مستوى العالم لتبادل المعرفة و العلم في هذا الموقع سوف تجد إجابات كثيرة لأسئلة عديدة كانت تتبادر في ذهنك.

- Quora


14- كورسيرا

يعتبر هذا الموقع ضمن أفضل و أهم المواقع في تقديم الكورسات التعليمية و الدروس المجانية مقدمة من أكثر من ثمانين جامعة و منظمة تعليمية لذلك فإن موقع كورسيرا يعتبر من المواقع المميزة في المجال التعليمي و الأكاديمي.

- Coursera


15- ديلينغو

هو موقع ممتاز و تعليمي يمكنك من تعلم لغات أخرى بطريقة سهلة و مرحة و سلسة كل هذا بصفة مجانية لذلك فهو يعتبر موقعا إلكترونيا مناسبا لهواة تعلم اللغات الأخرى.

- Duolingo


16- الثقافة المفتوحة

هو موقع متخصص في تعليم العلوم الإنسانية كما يحتوي موقع نت الثقافة المفتوحة على عدد هائل من الدورات على الانترنت مجانا و ذلك من خلال وسائل الإعلام التعليمية حيث يمكن للمستخدم الإختيار فيما بينها.

- Open Culture


17- لايف هاكر

يقدم هذا الموقع نصائح و إرشادات مميزة ليصبح الشخص أكثر كفاءة في مختلف مجالات الحياة كما يعتبر هذا الموقع مصدرا ضخما من الإرشادات و النصائح المساعدة للإنسان.

- LifeHacker


18- أكاديمية الأرض

هو عبارة عن أكاديمية ضخمة و عالمية حيث يمكن موقع أكاديمية الأرض من التعليم للجميع على مستوى عالمي، يمكن هذا الموقع المستخدم من الوصول إلى كل المحاضرات من العديد من الجامعات العليا على مستوى العالم.

- Academic Earth


19- ستاكوفرفلو

يعتبر هذا الموقع مكانا مناسبا لهواة البرمجة و المبتدئين في هذا المجال، إنه موقع مناسب لأي شخص مبتدأ للبدء في تعلم علوم البرمجة كما يضم الموقع خبراء و متخصصين في ميدان البرمجيات.

- StackOverflow



20- المحادثات

هو موقع أجنبي يهتم بدراسة و تحليل كم هائل و مجموعة واسعة من المواضيع لذلك فإن موقع The Conversation يقبل فقط التعليقات و الافتتاحيات من الأكاديميين المحترفين.

للولوج إلى هذا الموقع : Conversation











إكتشف العالم يسعى إلى المعلومة المفيدة و البسيطة التي يحاول الجميع إيجادها و مهما كانت المعلومة غريبة أوعجيبة سوف تجدها في عالم الإكتشاف بسيطة و سهلة , إكتشف حولك هو إكتشاف العالم الذي نعيش فيه و لا زلنا لم نكتشف منه حتى قطرة من محيط .                                                                                                                                                                                                                                                               الكاتب محمد علي [ عالم الإكتشاف ]  
     
مواضيع متصلة:


- ايباي لنكتشفه ما هو عن قرب ؟  

- أفضل المواقع المفيدة على الانترنت 

- تعرف إلى أفضل أجهزة حواسيب 

- موقع علي بابا للتسوق الالكتروني

- قصة نجاح موقع أمازون

- أفضل موقع لتحميل البرامج الكاملة مجانا





 

copyright © 2020. كتابـــي - جميع الحقوق محفوظة