الرئيسية » » أفضل مواقع الانترنت التقنية العربية

أفضل مواقع الانترنت التقنية العربية

اليوم إن شاء الله و في هذه الحلقة الجديدة من عالم الإكتشاف سوف نكتشف أفضل مواقع الانترنت التقنية العربية و التي إستطاعت أن تقدم محتوى مميز و فريد جعلها ضمن المواقع التي تحتل المراتب الأولى في العالم العربي و التي تقدم للمستخدم العربي كل ما كان يبحث عنه في مجال التقنية التي تشهد طفرة لا مثيل لها في التاريخ.

أفضل مواقع الانترنت التقنية العربية

1- موقع لينيكس اليوم

يعتبر هذا الموقع المميز ضمن أفضل مواقع الويب العربي في ميدان برمجيات الحاسوب حيث يضم موقع لينيكس اليوم كل ما يبحث عنه المستخدم في مجال برمجيات نظام لينيكس للحاسوب، يضم الموقع الأخبار و الألعاب و المقالات و المنوعات كذلك دروس و شروحات كلها تدور في فلك البرمجيات و البرمجة كما يحتوي الموقع على عشرات الكتب عن نظام لينيكس و التي يمكن تحميلها من موقع لينيكس اليوم مجانا.






- لينيكس اليوم


2- موقع إيتاوي

ضمن أفضل مواقع الانترنت التقنية العربية يعد إيتاوي من بين أفضلها و أكثرها تميزا حيث يحتوي الموقع على كل ما يريد الإنسان البحث عنه في مجال التقنية كذلك كل ما هو فريد حصري و معقد من الأخبار التقنية إلى المصادر التعليمية و المفتوحة إلى معلومات حول الأمن و الحماية، إيتاوي موقع مميز لا يمكن أن يكون إلا ضمن العشرة الأوائل في آخر ما توصل إليه مجال التقنية.

- إيتاوي


3- مجتمع لينيكس العربي

هذا الموقع هو عبارة عن منتدى عربي ضخم يضم كل ما يبحث عنه الأشخاص في مجال برامج و أنظمة لينكس للحاسوب كما يضم هذا المنتدى الضخم أقسام مختلفة و عديدة منها الأخبار و التحسينات و التقارير و الدروس النصية و المرئية و الدورات التعليمية لكل الأشخاص المبتدئين و المحترفين.

- مجتمع لينيكس العربي


4- عالم آبل

عالم آبل هو موقع عربي آخر مميز و فريد يهتم بآخر ما توصلت إليه علوم تقنية الحاسوب و الهواتف الذكية، إنه ممتاز و مميز لهواة كل ما هو جديد خاصة في قطاع الهواتف الذكية من برامجها إلى تطبيقاتها إلى ألعابها و آخر أجيالها و ميزاتها.

- عالم آبل



5- عالم التقنية

يعتبر عالم التقنية من أكبر المواقع التقنية في العالم العربي حيث لا يمكن التخلي أبدا على هذا الموقع على شبكة النت حيث يحتوي الموقع على آلاف المقالات حول مجال التقنية منها الأخبار و المقالات التقنية و أهم الشركات العالمية الرائدة في مجال التقنية كذلك آخر التقارير و التطبيقات التي أنتجتها الطفرة التقنية على مستوى العالم، إنه بصراحة موقع مميز و متخصص في مجاله.

- عالم التقنية



6- نقطة تقنية

موقع آخر عربي مميز و بسيط في مجال التقنية و هو يضم كل المقالات التقنية التي يحاول الجميع البحث فيها يهتم كذلك موقع نقطة تقنية بكل التطبيقات و جميع أخبارها و مميزاتها كما يوجد فيه كل الأخبار المتجددة في مجال التجارة الإلكترونية و كل ما يمكن أن يدور في فلك هذا العلم الجديد و الشاسع الذي لا يعترف بأي حدود.

- نقطة تقنية


7- عالم الكمبيوتر

عالم الكمبيوتر هو موقع شامل في كل ما هو تقني و هو من بين أفضل مواقع الانترنت التقنية العربية من دون شك، يضم الموقع آلاف المقالات المفيدة حول كل التقنيات الجديدة التي تم إبتكارها على مستوى العالم من ذلك التطبيقات و برامج الوينديوز و لينيكس و تطبيقات الأندرويد و الهاردوير و كذلك الألعاب.

- عالم الكمبيوتر


8- أردرويد

هو يعد من بين أهم المواقع التقنية حيث يهتم أردرويد بكل ما يصدر أخيرا في عالم الهواتف الذكية و برامج الأندرويد و هو موقع جد مميز لمحبي أجهزة الهواتف الذكية، يحتوي هذا الموقع على مختلف و آخر أخبار الأندرويد كذلك يهتم بمختلف أنواع التطبيقات و الأجهزة كذلك يحتوي هذا الموقع الممتاز على دروس و تحليلات و دراسات و تعليمات في مجال الأندرويد و مجال البرمجيات.

- أردرويد


9- التقنية بلا حدود

هو موقع يدل عنوانه بلا شك على مضمونه و هو أحد أهم المواقع العربية في مجال التقنية يضم الموقع مقالات مفيدة و مهمة في المجال و هو ضمن أبرز مواقع الانترنت التقنية العربية لما يحتويه من مقالات و فيديوهات.

- التقنية بلا حدود



10- البوابة العربية للأخبار التقنية

هو موقع تقني إخباري يختص و يهتم بكل ما هو أخبار تقنية في جل مجالات التقنية من أمن و حماية إلى البرامج و التطبيقات و أخبار الأنترنيت و عالم الكومبيوتر و الهواتف الذكية إلى شركات التقنية و التواصل الإجتماعي الكبرى.






- البوابة العربية للأخبار التقنية


11- أخبار التقنية

يعتبر موقع أخبار التقنية موقعا متميزا في هذا الإختصاص الذي ليس حدود و هو لا يعترف بها أصلا، يضم هذا الموقع جميع المجالات و أغلبها كالهواتف الذكية و الشبكات الإجتماعية و كذلك تقنية السيارات و مجال البرمجيات و الأمن و الحماية.

- أخبار التقنية


12- تكناوي

تكناوي هو موقع آخر مفضل لهواة التقنية و الباحثين حول إكتشاف خفايا و خبايا و أسرار علوم التقنية التي ما لبثت تتقدم بخطى ثابتة في كل حين، يضم تكناوي عديد المقالات حول أخبار و مواضيع عن أمن المعلومات كذلك دورات في البرمجة و القرصنة و مواضيع و دورات و سلسلات  أخرى لا حصر لها حول تقنيات الأندرويد و أنظمة التشغيل.

- تكناوي


13- موقع نت

يبحث كثيرون في مجال التقنية و قد يكون هذا الموقع على شبكة النت المفضل لدى البعض نظرا لتصميمه الجذاب و الأنيق و سهولة التصفح و الأهم من كل هذا هو في المحتوى الفريد و المميز و المفيد لموقع نت حيث يحتوي على عديد الشروحات التقنية و الأخبار و المقالات التي تهتم بمختلف المواضيع.

- موقع نت


14- عرب هاردوير

يعتبر هذا الموقع أحد أضخم مواقع الانترنت التقنية العربية و أقدمها حيث إنطلق منذ بداياته كمنتدى و هو اليوم يعتبر من بين أهم المواقع العربية حيث يضم كمية ضخمة من المحتوى الذي يبحث عنه كثيرون مثل البرامج و التطبيقات و الهواتف الذكية و الألعاب كما يعتبر عرب هاردوير موقع و منتدى في نفس الوقت.

- عرب هاردوير



15- إلكتروني

قد يكون موقع إلكتروني موقعا بسيطا في مظهره لكن محتواه يجعل منه موقعا متميزا و مفيدا و لا يمكنه أن يكون إلا ضمن المراتب العشرين الأولى، يضم إلكتروني كل ما هو جديد و حصري في المجال التقني من ذلك جديد الأجهزة و أخبار التقنية و أفضل الهواتف كذلك التقارير و الفيديوهات.

- إلكتروني


16- أنفورماتيك

يهتم هذا الموقع بمجال البرمجيات و كل ما هو مرتبط بتعلم و دراسة هذا العلم لذلك فإن موقع أنفورماتيك هو من دون شك أنسب مكان للغوص في علوم البرمجة و هندسة البرمجيات فهو يعتبر بمثابة قاعدة لكل البيانات في مجال البرمجة.

- أنفورماتيك


17- هندوير

يهتم هندوير بمجال البرمجة و البرمجيات في مجال تطبيقات الأندرويد و هو بهذا يصنف ضمن المواقع العربية المميزة في ميدان البرمجة حيث يحتوي الموقع على مقالات و شروحات إحترافية في هذا الغرض كذلك يضم الموقع مجموعة من المطورين في هذا المجال و هو برمجة و برمجيات تطبيقات الأندرويد.

- هندوير


18- أندرويد عربي

يهتم الموقع بالأساس بأجهزة الأندرويد و كل ما يدور في فلكها من قريب أو بعيد كالأخبار و التطبيقات و الألعاب كما يهتم الموقع بأجهزة الهواتف الذكية و الأجهزة اللوحية.

- أندرويد عربي



19- حوحو للمعلوميات


تعتبر هذه المدونة لصاحبها حوحو من أكبر المدونات التقنية في عالم التقنية و المعلوميات حيث تحتوي على كم هائل من شروحات البرامج و أخبار التقنية و مرئيات تضم حلقات مصورة في الحماية و الفيسبوك و الربح من الأنترنت.

- حوحو للمعلوميات



20- المحترف

 المحترف هي عبارة عن مدونة ضخمة تضم عدد كبير من الدروس و الشروحات و الفيديوهات المصورة من خلال حلقات متسلسلة تهتم بمختلف مواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي.

- المحترف











إكتشف العالم يسعى إلى المعلومة المفيدة و البسيطة التي يحاول الجميع إيجادها و مهما كانت المعلومة غريبة أوعجيبة سوف تجدها في عالم الإكتشاف بسيطة و سهلة , إكتشف حولك هو إكتشاف العالم الذي نعيش فيه و لا زلنا لم نكتشف منه حتى قطرة من محيط .                                                                                                                                                                                                                                                               الكاتب محمد علي [ عالم الإكتشاف ]  
     
مواضيع متصلة:


- ايباي لنكتشفه ما هو عن قرب ؟  

- أفضل المواقع المفيدة على الانترنت 

- تعرف إلى أفضل أجهزة حواسيب 

- موقع علي بابا للتسوق الالكتروني

- قصة نجاح موقع أمازون

- أفضل موقع لتحميل البرامج الكاملة مجانا





 

copyright © 2020. كتابـــي - جميع الحقوق محفوظة