الرئيسية » » المشاهد الرائعة للطبيعة على كوكب الأرض

المشاهد الرائعة للطبيعة على كوكب الأرض


اليوم إن شاء الله سوف نجوب العالم طولا و عرضا لإكتشاف أجمل المشاهد الرائعة للطبيعة على كوكب الأرض، إنها مشاهد ساحرة تأسر الألباب و تذهل النظر إليها، إنها روعة الخلق و إبداع الخالق سبحانه و تعالى على هذا الكوكب المعجز !




غابة نيو برونزويك بكندا

مقاطعة نيو برونزويك هي مقاطعة كندية و هي ضخمة المساحة إذ تتجاوز مساحتها 70 ألف كلم مربع و تعادل مساحة هذه المقاطعة الكندية مساحة كل من هولندا و بلجيكا مجتمعتين.
تمتد غابة نيو برونزويك على 83 بالمائة من مساحة المقاطعة الشاسعة كما تمتاز هذه الغابة بأشجار الصنوبر المختلفة مثل الصنوبر الأحمر و الصنوبر الغربي الأبيض كما تعتبر الغابة محمية طبيعية ضخمة في نفس الوقت تضم عديد المحميات داخلها مثل محميات الطيور المهاجرة .


المشاهد الرائعة للطبيعة على كوكب الأرض



جزيرة سكاي في أسكتلندا

تمتد هذه الجزيرة على أكثر من 600 كلم مربع و هي بذلك تعتبر ثاني أكبر جزيرة في اسكتلندا كما يطلق على هذه الجزيرة أيضا تسمية " الجزيرة المجنحة " نظرا لشكلها و إرتفاع منحدراتها الصخرية. تحتوي جزيرة سكاي على منحدرات صخرية فريدة من نوعها و غاية في الروعة و الجمال كما تمتاز هذه الجزيرة بمناخها المعتدل، توجد حياة برية مختلفة و متنوعة على الجزيرة مثل أنواع مختلفة من الثديات كالغزلان و أنواع عديدة من الطيور مثل طائر النسر الذهبي كذلك أنواع متعددة من اللافقريات و الأسماك مثل سمك السلمون الأطلسي.


المشاهد الرائعة للطبيعة على كوكب الأرض


نهر أوسفا في روسيا

يقطع نهر أوسفا مناطق عدة في روسيا من غاباب إلى سهول إلى جبال إلى وديان مشكلا بذلك مشاهد طبيعية في غاية الجمال، يقطع نهر أوسفا عشرات الكيلومترات من الأراضي الروسية حيث يبلغ طول هذا النهر 266 كلم أي ما يعادل 165 ميلا كما يعتبر هذا النهر رافد لنهر تشوسوفايا أو ما يطلق عليه بحوض كاما، يمتاز نهر أوسفا بمساره المنخفض كما أن هذا النهر يتجمد في الفترة الممتدة ما بين أشهر نوفمبر و أفريل و بداية شهر ماي.


المشاهد الرائعة للطبيعة على كوكب الأرض



بحيرة إيرين في كولورادو

توجد بحيرة إيرين في الولايات المتحدة الأمريكية و بالتحديد في ولاية كولورادو و يطلق على هذه البحيرة بالجوهرة الواقعة بين الجبال الصخرية هذه الجبال هي جبال روكي التي تشتهر بها ولاية كولورادو الأمريكية. توجد بحيرة إيرين على بعد بضعة أميال من نهر كولورادو و هي تنتمي إلى حديقة جبال روكي الوطنية التي تمتاز بمشاهدها الرائعة و طبيعتها الساحرة حيث يأتيها الزوار و السياح من مختلف الولاية و من كامل البلاد و من هذه الأماكن الرائعة لقضاء أجمل نزهة يوجد غابة كانيون، نهر فال، جبل فلابتوب.





المضيق البحري في النرويج

يوجد هذا المضيق المائي في أقصى شمال القارة الأروبية و تحديدا في دولة النرويج و هو بلا منازع من أجمل المشاهد الرائعة للطبيعة على كوكب الأرض و هو عبارة عن وادي عميق على طول الساحل النرويجي الذي يمتد على مسافة تتجاوز 3 آلاف كيلومتر. يحتوي المضيق على أهم الأماكن الطبيعية في النرويج و العالم و هي "جيرانجيرفجورد" و هي تستقطب الزوار من كل مكان في أوروبا و العالم. لا يمثل المضيق المائي في النرويج وجهة سياحية فحسب بل هو نظام طبيعي متكامل يضم غابات الصنوبر و حياة برية متنوعة من ثديات و كائنات بحرية و طيور لا توجد في أي مكان آخر في العالم.


المشاهد الرائعة للطبيعة على كوكب الأرض



حديقة بيلفيتش الوطنية في كرواتيا

إنها بلا شك من أجمل الحدائق الوطنية و أقدمها في القارة الأوروبية و كذلك العالم، توجد هذه الحديقة الغناء بين مدينتي زادار و زغرب و هي تضم عديد البحيرات الكبيرة هذا بالإضافة لعشرات الشلالات الرائعة و أنهار كثيرة. تضم حديقة بيلفيتش الوطنية في كرواتيا مشاهد طبيعية ساحرة و هي عبارة عن جنة من جنان الدنيا على هذا الكوكب، تمتد هذه الحديقة على مساحة شاسعة تبلغ 296 كلم مربع كما تمثل موطنا لعديد الكائنات و الثديات و الأسماك النادرة و المختلفة.


المشاهد الرائعة للطبيعة على كوكب الأرض



حديقة يوسمايت الوطنية في الولايات المتحدة الأمريكية

لا تخلو حديقة يوسمايت الوطنية في ولاية كاليفورنيا الأمريكية من المشاهد الرائعة للطبيعة التي تزخر بها هذه الحديقة كما تعتبر الحديقة من بين أكبر الحدائق في الولاية. توجد حديقة يوسمايت في شرق ولاية كاليفورنيا و تحديدا ضمن جبال سيرانيفادا كما تمتد على آلاف الكيلومترات و هي تحتوي على طبيعة مختلفة من وديان إلى جبال و بحيرات و أودية و شلالات أما الحياة البرية في هذ الحديقة فهي زاخرة جدا حيث تضم عدة محميات طبيعية تمثل بيئة مثالية لأنواع مختلفة من الحيوانات و الطيور و الكائنات الأخرى.


المشاهد الرائعة للطبيعة على كوكب الأرض



جبال أماتول في جنوب إفريقيا

توجد هذه الجبال ذات الغابات الكثيفة في مقاطعة كيب الشرقية و التي تقع في جنوب إفريقيا، تعني كلمة أماتول في تلك المنطقة العجول أي أن هذه الجبال تسمى بجبال العجول، تمتد على هذه الجبال غابات تعتبر من أكبر الغابات من حيث المساحة في جنوب أفريقيا كما ترتفع هذه الجبال 1800 متر على مستوى سطح البحر كما تمتاز بمنحدراتها الصخرية العميقة. تبقى هذه الجبال في جنوب إفريقيا ذات طبيعة رائعة و مشاهد مذهلة لجمال الطبيعة في القارة الإفريقية من خلال وديانها و غاباتها و شلالاتها و أنهارها.


المشاهد الرائعة للطبيعة على كوكب الأرض



منطقة باتاغونيا في الأرجنتين

تصبح هذه المنطقة في الشتاء و أثناء هطول الثلوج على جبال الأنديز المحيطة ذات مشهد رائع على هذا الكوكب و تقع باتاغونيا تحديدا في الجزء الجنوبي من أمريكا الجنوبية حيث توجد على حدود كل من التشيلي و الأرجنتين، تعود تسمية باتاغونيا إلى الرحالة الشهير ماجلان حيث أطلق هذه التسمية على السكان الأصليين للمنطقة كما تعد هذه المنطقة عبارة عن سهول منحدرة يوجد بها أحواض و بحيرات مياه عذبة و مالحة كما يوجد بها أكبر حقول الجليد في العالم بعد جليد القارة القطبية الجنوبية.


المشاهد الرائعة للطبيعة على كوكب الأرض



بحيرة مورين في كندا

توجد هذه البحيرة الجميلة في حديقة بانف الوطنية في ولاية ألبرتا الكندية و تمتد هذه البحيرة على عشرات الهكتارات كما توجد البحيرة على إرتفاع يتجاوز 6 آلاف قدم على مستوى سطح البحر، الصخور في بحيرة مورين و إنكسار الضوء يعطيان البحيرة لونا أزرقا سماويا مميز.
يبلغ عمق بحيرة مورين 14 مترا و تغذي الجبال الجليدية المحيطة مياه البحيرة و الصور و المشاهد الراىعة لجمال البحيرة يتم إلتقاطها من على صخرة قريبة من البحيرة تسمى صخرة روكبيل .


المشاهد الرائعة للطبيعة على كوكب الأرض



جبال دولوميتس في إيطاليا

 تسمى هذه الجبال أيضا "جبال بالي" و تعتبر هذه الجبال جزءا من جبال الآلب الجيرية و التي توجد في المنطقة الجنوبية كما توجد سلسلة جبال دولوميتس في الشمال الشرقي لإيطاليا و هي تنقسم على المقاطعتين الإيطاليتين و هما ترينتينو و بيلونو. تمتاز هذه المنطقة الجبلية خلال فصل الشتاء بأنها تصبح مكانا محبذا لهواة و عشاق رياضة التزلج و رياضة تسلق الجبال و ركوب الدراجات.


المشاهد الرائعة للطبيعة على كوكب الأرض



بحيرة إيبسي في ألمانيا

يمتاز إقليم بافاريا في ألمانيا بمشاهد طبيعية لاتوصف تجعل تلك المنطقة من أجمل الأماكن الطبيعية في ألمانيا و كذلك العالم أيضا، توجد هذه البحيرة الرائعة بحيرة إببسي في منطقة بافاريا الألمانية و التي تبعد حوالي 100 كلم جنوب غرب العاصمة الألمانية ميونيخ كما تقع بحيرة إيبسي على إرتفاع يتجاوز 900 متر و هي تمتد على مساحة تبلغ 177 هكتارا، يأتي زوار كثيرون إلى هذه البحيرة للتمتع بالمشاهد الرائعة للطبيعة.


المشاهد الرائعة للطبيعة على كوكب الأرض


جبال كاكارلار في تركيا

توجد هذه الجبال في شرق تركيا حيث تتجاوز أعلى قمة لهذه الجبال و هي قمة كاكار 3500 مترا كما توجد بجانب هذه الجبال سهول و هضاب جبلية مرتفعة قد يصل إرتفاعها إلى 3000 متر. يعود تسمية هذه الجبال التركية إلى ما معناه جبال "الحجر المتقاطع" كما تتضمن هذه الجبال عدة أنهار جليدية لذلك فإن جبال كاكارلار تمثل وجهة سياحية تركية هامة حيث يأتي لهذه الجبال عديد الزوار للتمتع بالمشاهد الرائعة للطبيعة في تركيا.


المشاهد الرائعة للطبيعة على كوكب الأرض


أرخبيل سفالبارد في النرويج


يوجد هذا الأرخبيل في القطب الشمالي و تحديدا بين أرخبيل فرانسوا جوزيف في الشرق و جزيرة غرينلاند في الغرب، يمتد أرخبيل سفالبارد على أكثر 60 ألف كلم مربع و هي ترتغع أكثر من 1700 متر على سطح البحر كما تمتد الأنهار الجليدية على أكثر من 50 بالمائة من الأرخبيل النرويجي.




المشاهد الرائعة للطبيعة على كوكب الأرض









إكتشف العالم يسعى إلى المعلومة المفيدة و البسيطة التي يحاول الجميع إيجادها و مهما كانت المعلومة غريبة أوعجيبة سوف تجدها في عالم الإكتشاف بسيطة و سهلة , إكتشف حولك هو إكتشاف العالم الذي نعيش فيه و لا زلنا لم نكتشف منه حتى قطرة من محيط .                                                                                                                                                                                                                                                               الكاتب محمد علي [ عالم الإكتشاف ] 







مقالات متصلة :

- جزر الكناري الجنات الخالدة في المحيط الأطلسي

- جزيرة موريشيوس أجمل و أروع جزر العالم 

- أجمل غابات العالم السبعة التي يجهلها كثيرون 

- جزيرة بورا بورا من أجمل جزر العالم

- أجمل البحيرات السبعة على الإطلاق تعرف عليها 

- أجمل بحيرات العالم 

-  أجمل شواطئ العالم السبعة التي يمكن إكتشافها على الكوكب الأزرق

- أجمل صور الطبيعة في الولايات المتحدة الأمريكية

- أروع الشلالات الجميلة في العالم





 

copyright © 2020. كتابـــي - جميع الحقوق محفوظة