الرئيسية » » أروع الشلالات الجميلة في العالم

أروع الشلالات الجميلة في العالم


هناك شلالات في هذا العالم غاية في الروعة و الجمال و هي لئن دلت على شيئ فهي تدل على روعة الخلق و عظمة الخالق سبحانه و تعالى الذي خلق كل شيئ فأحسن خلقه تبارك و تعالى و فيما يلي بعض الشلالات من شلالات لا تنتهي على هذه الأرض تزيد ثقة و إيمان الإنسان بربه و ليس له في النهاية إلا أن يقول سبحان الله !





- شلالات شيتراكوت

تقع هذه الشلالات في منطقة باستار في ولاية تشاتيسغاره الهندية على نهر إندرافاتي و تعتبر شلالات شيتراكوت من أكبر الشلالات في الهند لذلك يطلق عليها بعضهم شلالات نياجرا في الهند كما يبلغ إرتفاع هذه الشلالات 29 مترا كما توجد ضمن حديقة كانجر وادي الوطنية في الهند .


أروع الشلالات الجميلة في العالم





- شلالات دراي

تبعد هذه الشلالات عن العاصمة الأمريكية واشنطن ثلاثة أميال و نصف و يتدفق خلال هذه الشلالات نهر كولومبيا من خلال صخور يبلغ طولها مئات الأقدام مكونة بذلك مشاهد طبيعية غاية في الروعة و الجمال .


أروع الشلالات الجميلة في العالم




- شلالات نياجار

شلالات نياجارا هي عبارة عن ثلاث شلالات ضخمة تقع على الحدود الفاصلة بين كل من ولاية نيويورك الأمريكية و ولاية أنتاريو الكندية، تعتبر هذه الشلالات من أشهر شلالات العالم و هي من حيث تدفق و جريان مياهها تعد في المرتبة الأولى، يعود تشكل هذه الشلالات الجميلة إلى فترة العصور الجليدية التي عرفها الكوكب كما أن السياح يتوافدون من شتى أصقاع العالم للتمتع بجمال هذه الشلالات .


أروع الشلالات الجميلة في العالم




- شلالات بليتفيتش

توجد هذه الشلالات الرائعة ضمن حديقة بليتفيتش الوطنية و التي توجد تحديدا في كرواتيا و تعتب هذه الحديقة من أقدم الحدائق الوطنية في جنوب شرق أوروبا، تقع شلالات بليتفيتش في منطقة كارست وسط كرواتيا و بالتحديد مع حدود كل بلدي البوسنة و الهرسك، تتدفق شلالات بليفيتش على ما يقرب 16 بحيرة مشكلة بذلك مشاهد من أجمل ما رسمته الطبيعة في هذا العالم .


أروع الشلالات الجميلة في العالم



- شلالات أغوا أزيل

توجد في ولاية تشياباس المكسيكية و تمتاز هذه الشلالات بمياهها العذبة و الزرقاء و الصافية، تحتوي شلالات أغوا أزيل على صخور جيرية تعطيها مشهدا إضافيا رائعا كما يبلغ إرتفاع هذه الشلالات 6 أمتار أي ما يعادل 20 قدما .


أروع الشلالات الجميلة في العالم




- شلالات لويس

توجد هذه الشلالات في حديقة يلستون الوطنية و هي واحدة من أجمل الحدائق الوطنية و المحميات الطبيعية في الولايات المتحدة الأمريكية و حتى في العالم، توجد هذه الشلالات الرئعة على نهر لويس و جنوب البحيرة التي تسمى أيضا بحيرة لويس و يبلغ إرتفاع هذه الشلالات 9 أمتار .



أروع الشلالات الجميلة في العالم





- شلالات الراين

توجد هذه الشلالات في شمال سويسرا و تحديدا على مرتفع الراين على الحدود بين كانتون شافهاوزن و زيورخ، تتدفق مياه شلالا الراين بمعدل 250 متر مكعب في الثانية كما يتجاوز إرتفاعه 20 مترا، تشكلت شلالات الراين قبل ما يزيد عن 15 ألف سنة و هي تضم مشاهد رائعة صنعتها الطبيعة خلال فترة تمتد لعشرات آلاف السنين .


أروع الشلالات الجميلة في العالم




- شلالات غولفوس

يطلق على هذه الشلالات أيضا شلالات قوس قزح نظرا لما يظهره في محيطها من ألوان قوس قزح ناتجة عن قوة تدفق المياه للأسفل، توجد هذه الشلالات الجميلة في آيسلندا و هي من الأماكن السياحية المحلية المشهورة جدا في البلاد كما يوجد كثير من القصص و الأساطير التي تشاع حول هذه الشلالات .


أروع الشلالات الجميلة في العالم



- شلالات إيغواسي

تقع هذه الشلالات الجميلة في جنوب القارة الأمريكية و تحديدا بين حدود كل من البرازيل و الأرجنتين و توجد هذه الشلالات في قلب الغابات المطيرة كما يصل إتفاع هذه الشلالات إلى 80 مترا أما طولها فهو يمتد على عدة كيلومترات، تطلق تسمية "حلق الشيطان" أيضا على شلالات إيغواسي و هي كلمة ذات أصول برتغالية كما يتدفق من خلال هذه الشلالات ما يقارب عن 6 ملايين لتر من المياه في الثانية .


أروع الشلالات الجميلة في العالم



- شلالات مارمور

توجد هذه الشلالات في إيطاليا و هو يقع على بعد 7 كيلومترات من منطقة تيرني و رغم أن هذه الشلالات إصطناعية إلا أنها ذات مشاهد رائعة في قلب الطبيعة الإيطالية . تغذي شلالات مارمور مياه نهر فيلينو و يتجاوز إرتفاع هذه الشلالات 150 متر مما يجعل منها أعلى شلالات صنعها الإنسان في إيطاليا و العالم .


أروع الشلالات الجميلة في العالم




- الشلالات الثلاثية 


توجد هذه الشلالات الجميلة في حديقة أوتواي الوطنية في ولاية فكتوريا من شرق أستراليا و قد أطلق عليه بالشلالات الثلاثية لكونها عبارة عن ثلاث شلالات متسلسلة تمتد من خلال مجرى الوادي عبر الغابة المطيرة الخصبة بأستراليا .


أروع الشلالات الجميلة في العالم



- شلالات جبال روكي

هي واحدة من الشلالات الجميلة في غرب الولايات المتحدة الأمريكية ضمن سلسلة جبال روكي التي يعود تاريخ تشكلها جيولوجيا إلى عشرات ملايين السنين و تتدفق مياه هذه الشلالات عبر ذوبان الجليد على سفوح هذه الجبال الضخمة مكونة بذلك مناظر طبيعية رائعة من أودية و شلالات جميلة .


أروع الشلالات الجميلة في العالم











إكتشف العالم يسعى إلى المعلومة المفيدة و البسيطة التي يحاول الجميع إيجادها و مهما كانت المعلومة غريبة أوعجيبة سوف تجدها في عالم الإكتشاف بسيطة و سهلة , إكتشف حولك هو إكتشاف العالم الذي نعيش فيه و لا زلنا لم نكتشف منه حتى قطرة من محيط .                                                                                                                                                                                                                                                               الكاتب محمد علي [ عالم الإكتشاف ] 





 

copyright © 2020. كتابـــي - جميع الحقوق محفوظة