الرئيسية » » أجمل بحيرات العالم

أجمل بحيرات العالم


تبدو البحيرات الجميلة ليس لها عد أو حصر على هذا الكوكب الذي لا يخلو من جمال طبيعته الساحرة و الخلابة ، إنها مشاهد لجمال الطبيعة غاية في الروعة و الجمال لذلك قررنا في عالم الإكتشاف إن شاء الله الإطلاع على أجمل البحيرات الموجودة على الكوكب الأزرق كوكب الأرض .




- بحيرة بيتو

تقع البحيرة في مقاطعة آلبرتا بكندا و تحديدا ضمن حديقة بانف الوطنية و تبعد بحيرة بيتو عن مدينة بانف حوالي 40 كيلومتر، يقع على جانب البحيرة جبل سمبسون و الذي يبلغ إرتفاعه 1880 مترا و تمتاز هذه البحيرة بلون مياهها الزمردي الرائع و الناتج عن العناصر المعدنية الموجودة في مياه الجليد الذائبة من سفوح الآلب القريبة و التي تغذي البحيرة .


أجمل بحيرات العالم



- بحيرة ثون

هي و احدة من أجمل البحيرات في ألمانيا و كذلك العالم حيث توجد بحيرة ثون في ألمانيا و تعتبر سفوح جبال الآلب الثلجية المصدر الأول لمياه البحيرة و لقد ظهرت هذه البحيرة الألمانية الجميلة خلال آخر عصر جليدي شهدته الأرض، تمتد بحيرة ثون على مساحة شاسعة تقارب 2500 كلم مربع أي ما يفوق 950 ميل مربع .


أجمل بحيرات العالم




- بحيرة بوهينج

تقع البحيرة في سلوفينيا و هو تعتبر أكبر بحيرة في سلوفينيا بمساحة تبلغ 3.1 كلم مربع أما طول بحيرة بوهينج السلوفينية فهو يبلغ 4.2 كلم كما يتجاوز عمق مياه هذه البحيرة 40 مترا ، تقع هذه البحيرة في شمال غرب سلوفينيا في منطقة تسمى بوهينج ضمن حديقة تريجلاف الوطنية كما توجد البحيرة على إرتفاع يبلغ 525 مترا .


أجمل بحيرات العالم



- بحيرة لوغانو

بحيرة جليدية تقع على حدود كل من شمال إيطاليا و جنوب سويسرا و تبلغ مساحتها 48 كلم مربع كما يتجاوز عمقها 250 متر أي ما يفوق 900 قدم ، تعود تسمية بحيرة لوغانو إلى أصول لاتينية وتعني ثمار الكرز و ذلك بسبب أشجار الكرز التي تمتد على جوانب و ضفاف البحيرة .



أجمل بحيرات العالم



- بحيرة غونتيرزفيل

تقع هذه البحيرة الجميلة في ولاية آلاباما بالولايات المتحدة الأمريكية و هي تعتبر أكبر بحيرة في هذه الولاية الأمريكية حيث تغطي مساحة  121 كلم مربع أي ما يعادل 75 ميلا و توجد البحيرة ضمن الحديقة الوطنية لولاية آلاباما التي تمتد على مساحة 280 كلم مربع أي ما يعادل 69 ألف فدان .



أجمل بحيرات العالم



- بحيرة الحفرة

تقع هذه البحيرة في ولاية أوريغون بالولايات المتحدة الأمريكية و هي تعتبر أعمق بحيرة في أمريكا الشمالية بعمق قد يصل إلى 594 مترا و يعود هذا العمق لكون البحيرة عبارة عن بحيرة داخل بركان و هو بركان جبل مازاما لذلك فإن مياه بحيرة الحفرة كما يطلق عليها هي مياه حمضية مشبعة بالغازات البركانية لكن رغم ذلك فإن المياه في البحيرة أنقى من أي مياه بحيرة في العالم .



أجمل بحيرات العالم



- بحيرة هالستاترزي

تقع البحيرة في النمسا و يبلغ طولها حوالي 6 كيلومترات أما عرضها فيبلغ 2.5 كيلومتر ، تقع بحيرة هالستاترزي في منطقة سالكامرغوت بالنمسا حيث توجد قرية هالستات على ضفاف هذه البحيرة و التي هي من دون شك من أجمل البحيرات التي يمكن إكتشافها على كوكبنا الأزرق .



أجمل بحيرات العالم



- بحيرة براغ

تقع هذه البحيرة الجبلية في جنوب شرقي إيطاليا في الحديقة الوطنية و محمية أنيسينس براغس و هي صورة جميلة و صور متعددة من أجمل ما رسمته الطبيعة خلال ملايين السنين، تمتد بحيرة براغ على 31 هكتار و يتجاوز عمقها 35 مترا كما ألفت أساطير و روايات و خرافات حول هذه البحيرة الجميلة .



أجمل بحيرات العالم



- بحيرة يمدروك

تعتبر هذه البحيرة من البحيرات العذبة التي توجد في إقليم التبت بالصين و تعتبر بحيرة مقدسة ضمن ثلاث بحيرات أخرى تقع في هذا الإقليم ، يبلغ طول البحيرة 72 كلم و مساحتها 638 كلم مربع أما عمقها فيبلغ ما بين 30 و 60 متر و تدور حول هذه البحيرة التي يعتبرها شعب التبت مقدسة عديد الأساطير و الخرافات من بينها أن قداسة بحيرة يمدروك تكمن في كون الآلهة تسكن فيها و تحرسها في نفس الوقت .



أجمل بحيرات العالم



- بحيرة تاهو

تعد هذه البحيرة الجميلة من أكبر البحيرات في جبال الآلب بالولايات المتحدة الأمريكية و هي تقع تحديدا بين حدود الولايتين نيفادا و كاليفورنيا ، تبلغ مساحة بحيرة تاهو 502 كلم مربعة أما عرضها فيبلغ 19 كلم مربعة كما تعتبر البحيرة مصنفة ضمن أكبر عشرة بحيرات في العالم و هي في نفس الوقت تعد البحيرة الثانية من حيث العمق في الولايات المتحدة الأمريكية بعمق يتجاوز 500 متر .



أجمل بحيرات العالم



- بحيرة يلستون

عندما يلتقي الماء و الجبل و الغابة فأنت بلا شك في أجمل بحيرات العالم، إنها بحيرة يلستون و التي تقع في حديقة يلستون الوطنية بالولايات المتحدة الأمريكية و تحديدا في ولاية وايومنغ الأمريكية و تبلغ مساحة هذه البحيرة ما يزيد عن 300 كلم مربع و هي بهذه المساحة تعتبر من أكبر البحيرات في الولايات المتحدة الأمريكية، تحتوي بحيرة يلستون على بعض الينابيع الساخنة و يتجاوز عمق هذه البحيرة 100 متر كما تتجمد هذه البحيرة خلال فصل الشتاء كما أن مياهها تصب في المحيط الأطلسي .






- بحيرة إيبسي

هي أيضا تعتبر ضمن أجمل البحيرات الموجودة على هذا الكوكب الذي لا يخلو من الجمال في طبيعته و في بحيراته الجميلة و التي ليس لها عد أو حصر على هذه الأرض، تقع بحيرة إيبسي في محافظة بافاريا الألمانية و هي تبعد حوالي 100 كلم جنوب غرب مقاطعة ميونيخ و تمتد البحيرة على 177 هكتار و هي موجودة على إرتفاع يبلغ 973 مترا .



أجمل بحيرات العالم



- بحيرة ليوسون


بحيرة جليدية تقع في سويسرا ضمن سلاسل الآلب الجبلية حيث تغذي ثلوج جبال الآلب أثناء ذوبانها هذه البحيرة و بحيرات عديدة أخرى حول تلك السلاسل الجبلية التي تعتبر من أعظم السلاسل الجبلية التي رسمتها الطبيعة على هذا الكوكب، تبلغ مساحة بحيرة ليوسون السويسرية 6.6 هكتار و هي موطن ثري و زاخر بالحياة البرية لا سيم أنواع عديدة من الأسماك .



أجمل بحيرات العالم











إكتشف العالم يسعى إلى المعلومة المفيدة و البسيطة التي يحاول الجميع إيجادها و مهما كانت المعلومة غريبة أوعجيبة سوف تجدها في عالم الإكتشاف بسيطة و سهلة , إكتشف حولك هو إكتشاف العالم الذي نعيش فيه و لا زلنا لم نكتشف منه حتى قطرة من محيط .                                                                                                                                                                                                                                                               الكاتب محمد علي [ عالم الإكتشاف ] 





 

copyright © 2020. كتابـــي - جميع الحقوق محفوظة