الرئيسية » » أجمل الأماكن الطبيعية في النمسا

أجمل الأماكن الطبيعية في النمسا


يوجد في النمسا الواقعة وسط القارة الأوروبية أماكن طبيعية ساحرة هذه الأماكن لا يعرفها كثيرون حول العالم لذلك ها نحن ذا اليوم إن شاء الله نسافر إلى تلك البلاد الرائعة لنكتشف تلك الأماكن الجميلة التي رسمتها الطبيعة خلال ملايين السنين.




بحيرة هالستايت


هي واحدة من أجمل البحيرات في النمسا حيث يبلغ طولها حوالي 6 كيلومترات أما عرضه فيتجاوز الكيلومترين كما يوجد بجانب البحيرة سد سكلوس، يشق بحيرة هالستايت نهر ترون الذي يعتبر رافد من روافد نهر الذانوب.




أجمل الأماكن الطبيعية في النمسا



مقاطعة تيرول

هي من أجمل المناطق الطبيعية في النمسا، توجد هذه المنطقة في جبال الآلب الواقعة في وسط أوروبا و هي موجودة بين كل دولتي النمسا و إيطاليا حيث توجد جبال و أنهار و من أشهر هذ الأنهار نهر الدانوب الذي يتدفق في تلك المنطقة مكونا بحيرات و أودية ذات مشاهد طبيعية خلابة.




أجمل الأماكن الطبيعية في النمسا




بحيرة فيلسالبسي

تعتبر هذه البحيرة إحدى أجمل البحيرات في النمسا و تقع بحيرة فيلسالبسي في منطقة  ألغاو وتلد الواقعة في جبال الآلب الشهيرة، يغذي البحيرة بالمياه نهر فيلس و هو يعتبر من أهم الأنهار في النمسا.




أجمل الأماكن الطبيعية في النمسا



وادي زيلرتال

يقع هذا الوادي في منطقة تيرول النمساوية و رغم أن هذا الوادي يعتبر من أكثر الوديان إكتظاظا بالسكان في النمسا لكن رغم ذلك فإن وادي زيلرتال يعد وجهة سياحية مهمة في البلاد نظرا لجمال طبيعة هذا الوادي و روعتها أما خلال فصل الشتاء فيتحول الوادي إلى وجهة رياضية لهواة التزلج على الجليد .



أجمل الأماكن الطبيعية في النمسا










  

بحيرة وورثيرسي

تقع هذه البحيرة في مقاطعة كارينثيا النمساوية و تتجاوز مساحتها 19 كلم مربع أما عرض  هذه البحيرة الرائعة فيبلغ 2 كلم مربع ويحيط ببحيرة وورثيرسي من الجنوب و الشمال جبال تغطيها غابات كثيفة و ما يعطي هذه البحيرة جمالا آخر و منظرا ساحرا للناظرين هو لون مياه هذه البحيرة المتفاوت بين الأزرق السماوي و الأخضر العميق أما خلال فصل الصيف تصبح البحيرة وجهة سياحية شعبية نظرا لمياهها النظيفة و الساكنة.




أجمل الأماكن الطبيعية في النمسا




ولاية ستيريا

توجد هذه الولاية في جنوب شرق النمسا و هي ذات طبيعة خلابة و تعتبر هذه المقاطعة ثاني أكبر المقاطعات النمساوية، يطلق على هذه المنطقة بالألمانية ' ستيرمارك ' و هي تمتاز بجبال و غابات و أودية ذات مشاهد طبيعة رائعة.




أجمل الأماكن الطبيعية في النمسا




منطقة أويتز


تضم هذه المنطقة طبيعة ساحرة كما تضم منتجع أووتز و هو منتجع سياحي يوجد في منطقة تيرول يمتاز هذا المنتج بكثرة الأماكن الطبيعية الرائعة و الخلابة حيث هناك الأودية الجميلة و الشلالات و البحيرات و الجبال.





أجمل الأماكن الطبيعية في النمسا



جبل سنيبرغ 

هو أعلى القمم الجبلية في النمسا حيث يبلغ إرتفعه 2076 متر و يتم الوصول إلى هضبة جبل سنيبرغ من خلال السكك الحديدية المعلقة لتأخذ السياح و الزائرين إلى قمة الهضمة و التمتع بجمال طبيعة الوادي و الجبل و السهول.




أجمل الأماكن الطبيعية في النمسا



وادي كلينوالسرتال


هذا هو الوادي الأجمل على الإطلاق في النمسا و هو يوجد في منطقة فورارلبرغ التي توجد بدورها في جبال الآلب الشاهقة، يمتاز الوادي بجباله الشاهقة و مراعيه الخصبة خاصة خلال فصل الربيع حيث تذوب الثلوج التي كانت تكسو جبال الآلب بحلتها البيضاء الرائعة.




أجمل الأماكن الطبيعية في النمسا



بحيرة لون

هي من البحيرات الجميلة في النمسا و تقع بالقرب من قرية فاندانز و هي من البحيرات العميقة في البلاد حيث يبلغ عمقها 72 مترا كما توجد بحيرة لون عند سفح شيسابلانا حيث تغذي الثلوج الذائبة حول سفوح الجبال المحيطة ميه البحيرة.




أجمل الأماكن الطبيعية في النمسا




كارينثيا

هي منطقة تتواجد في أقصى جنوب النمسا و تتمتاز كارينثيا بمشاهدها الجبلية الساحرة التي تبرز خاصة من خلال سلاسل الآلب الجبلية و الغابات المحيطة بها بالإضافة إلى الأنهار مثل نهر دريف مكونة مكانا طبيعيا من أجمل الأماكن في النمسا.




أجمل الأماكن الطبيعية في النمسا




منطقة فورارلبرغ

هي منطقة جبلية في النمسا تمتد على مساحة تفوق 2000 كلم مربع و يحد منطقة فورارلبرغ من الشمال منطقة بافاريا الألمانية أما من الشرق فتحدها منطقة تيرول ذات الطبيعة الساحرة، تتحول منطقة فورارلبرغ خلال فصل الشتاء إلى لوحة بيضاء بفعل الثلوج و تصبح مكانا محبذا لهواة رياضة التزلج على الجليد.




أجمل الأماكن الطبيعية في النمسا



جبال داخشتاين

هي سلسلة جبلية تقع في شمال شرق النمسا و تبلغ قمة هر داشستين 2995 مترا و بذلك تكون أعلى قمة في هذه السلسلة الجبلية، توجد جبال داخشتاين في ولاية سالزبورغ النمساوية و هي ذات شعبية و شهرة محلية كبيرة حيث يأتيها هواة التسلق و المغامرات و الإكتشاف من كل أنحاء البلاد.




أجمل الأماكن الطبيعية في النمسا










إكتشف العالم يسعى إلى المعلومة المفيدة و البسيطة التي يحاول الجميع إيجادها و مهما كانت المعلومة غريبة أوعجيبة سوف تجدها في عالم الإكتشاف بسيطة و سهلة , إكتشف حولك هو إكتشاف العالم الذي نعيش فيه و لا زلنا لم نكتشف منه حتى قطرة من محيط .                                                                                                                                                                                                                                                               الكاتب محمد علي [ عالم الإكتشاف ] 







 

copyright © 2020. كتابـــي - جميع الحقوق محفوظة