الرئيسية » , » الحرباء معلومات و أسرار عن هذا المخلوق الغريب !

الحرباء معلومات و أسرار عن هذا المخلوق الغريب !



الحرباء هي من الكائنات الفريدة التي تعيش على هذا الكوكب كما يعتبر هذا الكائن من الزواحف البدائية التي تعيش على هذا الكوكب كما تعيش الحرباء تقريبا في أغلب قارات العالم.


الحرباء معلومات و أسرار


تمتاز الحرباء بشكلها المميز و الفريد و الذي يوحى بالعصور الطباشيرية و الجوراسية التي إنقرضت فيها أضخم و أفتك مخلوقات كانت تعيش على هذا الكوكب ، إنها الديناصورات العملاقة التي كانت تحكم الأرض في فترة من فترات التاريخ .



الحرباء معلومات و أسرار


يوجد في العالم عشرات الأنواع و الأجناس من الحرباء في أشكال و أحجام مختلفة حيث يوجد منها العادي في الحجم و منها الكبير نسبيا مقارنة بأبناء جنسها من ذلك ما يسمى بالحرباء العملاقة و التي تتواجد في جزيرة مدغشقر حيث يصل طول هذه الحرباء عشرات السنتيمترات مقارنة ببقية الأنواع التي لا تتجاوز عدة سنتيمترات .



الحرباء معلومات و أسرار


تعيش الحرباء عادة في جذوع الأشجار و بين الشقوق الصخرية و قد تميز هذا الكائن بميزة محيرة و مذهلة و هي أن بإستطاعة الحرباء تغيير لون جلدها حسب لون المكان التي هي فيه و هي تستعمل هذه الخاصية الفريدة بغرض التمويه و التخفي ضد المخلوقات المفترسة الأخرى في الطبيعة .



الحرباء معلومات و أسرار


تمتاز الحرباء بصفة تغيير لون جلدها و هي خاصية بيولوجية في بنيتها الجسدية و بالإضافة إلى ذلك تملك الحرباء عيونا غير عادية حيث يمكن لهذه العيون أن تتحرك لدرجة تصل 360 درجة هذا ما يمكنها من رؤية كاملة في جميع الإتجاهات .



الحرباء معلومات و أسرار


تأكل الحرباء أنواع كثيرة من الفرائس مثل الجراد و الجنادب و أنواع كثيرة أخرى من الحشرات مثل الذباب .



الحرباء معلومات و أسرار


الحرباء هي من الزواحف ذوات الدم البارد كما أن شكلها يعيدك إلى حقبة زواحف ما قبل التاريخ خاصة من خلال مظهرها الذي يعيدك لزواحف العصور الطباشيرية و الجوراسية .



الحرباء معلومات و أسرار


تصطاد الحرباء بطريقة مذهلة حيث تملك لسانا طويلا و به مادة لزجة تلتصق بها الفريسة و لا تستطيع من خلال تلك المادة اللزجة الهروب إلى أي مكان .



الحرباء معلومات و أسرار



تتحرك الحرباء بطريقة بطيئة جدا كما أنها تستعمل ذيلها لتثبيت نفسها على أغصان الأشجار .




الحرباء معلومات و أسرار


تأتي فترة التزاوج لدى الحرباء ما بين فصلي الربيع و الصيف كما تختلف طرق الولادة لدى هذا النوع من الزواحف من نوع لآخر .



الحرباء معلومات و أسرار








إكتشف العالم يسعى إلى المعلومة المفيدة و البسيطة التي يحاول الجميع إيجادها و مهما كانت المعلومة  غريبة أوعجيبة سوف تجدها في عالم الإكتشاف بسيطة و سهلة , إكتشف حولك هو إكتشاف العالم الذي  نعيش فيه و لا زلنا لم نكتشف منه حتى قطرة من محيط .                                                                                                                                                                                                                                                               الكاتب محمد علي [ عالم الإكتشاف ] 




 

copyright © 2020. كتابـــي - جميع الحقوق محفوظة