الرئيسية » » أفعى الكوبرا أخطر أنواع الأفاعي في العالم

أفعى الكوبرا أخطر أنواع الأفاعي في العالم



لطالما شغلت أفعى الكوبرا الباحثين و العلماء و المستكشفين في علم الزواحف ، إنها الأفعى الأكثر جاذبية خاصة في شكلها الذي يجعلك تصاب بالذهول .

تعيش الكوبرا في أماكن عديدة حول العالم و في قارات مختلفة من ذلك جنوب شرقي آسيا و القارة الإفريقية و في بعض الجزر مثل جزر الفلبين و الهند .


أفعى الكوبرا أخطر أنواع الأفاعي في العالم


لا يوجد نوع واحد من أفعى الكوبرا بل يوجد أنواع من ذلك الكوبرا الملك و التي تعد من أكبر أنواع الكوبرا في العالم .

تعد أفعى الكوبرا الملك من أطول أنواع الأفاعي في العالم حيث يمكن لطولها أن يتجاوز 5 أمتار و هي تنتشر في الأجزاء الجنوبية الشرقية للقارة الآسياوية .


أفعى الكوبرا أخطر أنواع الأفاعي في العالم


رغم أن سم أفعى الكوبرا الملك يعتبر من أخطر أنواع السموم و أشدها فتكا إلا أن هذا النوع من الأفاعي لا يهاجم عادة الإنسان إلا حين يشعر بخطر داهم يقترب منه .


أفعى الكوبرا أخطر أنواع الأفاعي في العالم


تقتات أفاعي الكوبرا على كائنات مختلفة مثل القوارض و الطيور و البيض و الضفادع و هي تعتمد في صيدها على حاستي الشم و الإستشعار عن بعد من خلال لسانها و الذي تخرجه بين تارة و أخرى .

رغم أن أفعى الكوبرا لا تسمع و لا تستطيع الرؤية إلا أنها تعتمد على سلاح بيولوجي فتاك في عملية الصيد إنه السم الذي يعد المادة الكيميائية الأشد تعقيدا في إصطياد الفرائس ، تعتمد أفعى الكوبرا على طريقتين في إستخدام هذا السلاح البيولوجي .


أفعى الكوبرا أخطر أنواع الأفاعي في العالم



إما أن تقوم أفعى الكوبرا بنفث سمها القاتل في عيون فريستها فتصيبها بالعمى و من ثم تنقض عليها أو أن تغرز أنيابها و تفرز سمها في جسد فريستها لتشل حركتها وتقتلها خلال فترة وجيزة .





  إكتشف العالم يسعى إلى المعلومة المفيدة و البسيطة التي يحاول الجميع إيجادها و مهما كانت المعلومة  غريبة أوعجيبة سوف تجدها في عالم الإكتشاف بسيطة و سهلة , إكتشف حولك هو إكتشاف العالم الذي  نعيش فيه و لا زلنا لم نكتشف منه حتى قطرة من محيط .                                                                                                                                                                                                                                                               الكاتب محمد علي [ عالم الإكتشاف ] 




 

copyright © 2020. كتابـــي - جميع الحقوق محفوظة